الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
سامسونج تعاني من إضراب الموظفين.. تنظيم احتجاجات ضخمة غدا لمطالبة...حزب الله يعلن مقتل 3 من عناصره في غارات...تقارير.. كهربا يبلغ إدارة الأهلي برغبته في الرحيل نهاية الموسمفخر الدين بن يوسف بقود هجوم المصري أمام المقاولونالحوثي»: هدف الهجوم الإسرائيلي على الحديدة استعراضيبعد نجاح حفلاته داخل مصر وخارجها.. مروان موسى يستعد لطرح...السيطرة على حريق سيارة ملاكي في شبرا الخيمةتشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة الداخلية .. ناصر منسي يقود الهجومالتصريح بدفن جثة طفلة ضحية والدها في شبرا الخيمةالدفع بسيارات الحماية المدنية لإطفاء حريق بمصنع أثاث في العبورالبحرين تستضيف النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للمياه في فبراير...هل يستمر غياب إيهاب جلال عن تدريبات الإسماعيلي استعدادا للجونة؟.....
فرست كورة

إقالة مدرب الإكوادور بعد ساعات من وداع كوبا أمريكا أمام الأرجنتين

فليكس سانشيز
فليكس سانشيز

أعلن اتحاد الإكوادور لكرة القدم، إقالة الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب الأول، بعد ساعات من وداع منافسات كوبا أمريكا 2024 على يد منتخب الأرجنتين.

ونجح الأرجنتين في إقصاء الأكوادور من ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعد الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

إقالة مدرب الإكوادور

قرر اتحاد الإكوادور إقالة سانشيز عقب ساعات قليلة من نهاية المباراة، حيث قال في بيان رسمي: انتهت علاقة التعاقد مع المدير الفني فليكس سانشيز.

وتابع: نشكر فليكس وطاقمه التدريبي على عملهم واحترافيتهم، ونتمنى لهم النجاح في مشاريعهم المستقبلية.

وتولى سانشير تدريب منتخب الإكوادور في مارس 2023، عقب الرحيل عن تدريب قطر في 2022.

نتيجة مباراة الأرجنتين والإكوادور في كوبا أمريكا

بدأت المباراة بشكل قوي جدًا من جانب رفاق ليونيل ميسي، والذين سيطروا على مجريات اللعب مبكرًا، غير أن رفاق إينير فالنسيا كانوا الأكثر خطورة ورغبة في إحراز الهدف الأول في شباك إيمليانو مارتينيز.

ومع مرور الدقائق، استعادت كتيبة التانجو توازنها وحولت سيطرتها على اللعب من سيطرة وهمية إلى سيطرة فعلية، وبدأت في تهديد مرمى منتخب الإكوادور.

واحتاج منتخب الأرجنتين إلى 36 دقيقة من أجل إحراز الهدف الأول في اللقاء، والذي جاء عن طريق ليساندرو مارتينيز، الذي تابع بشكل جيدة الركنية لمنتخب بلاده، ووضع الهدف الأول من خلال رأسية مميزة.

واستمر منتخب الأرجنتين في سيطرته خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول، لينتهي الشوط بتقدم رفاق ليونيل ميسي بهدف دون مقابل.

وفي الشوط الثاني دخل منتخب الإكوادور بقوة أكبر من أجل تعديل النتيجة وإحراز الهدف الأول، خاصة في ظل تراجع لاعبي الأرجنتين.

وفي الدقيقة 61، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لمنتخب الإكوادور، بعد لمس مدافع الأرجنتين الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، غير أن القائد إينير فالنسيا أضاع الركلة في ظل تألق الحارس إيمليانو مارتينيز.

واستمر الشوط الثاني لكن بمستوى فني أقل، رغم محاولات كتيبة الإكوادور إحراز هدف التعادل، إلا أن رفاق ميسي الذي كان حاضرًا غائبًا، تمكنوا من الحفاظ على التقدم بهدف حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، قبل أن يخطف كيفين دوريجيز هدف التعادل القاتل في الدقيقة 93، بعد تمريرة جون يبواه، ليلجأ كلا المنتخبين إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وابتسمت ركلات الجزاء الترجيحية لمنتخب الأرجنتين بنتيجة 4-2، رغم إهدار ليونيل ميسي الركلة الأولى، وذلك بفضل تألق الحارس إيمليانو مارتينيز، الذي تصدى لركلتين.

وبهذه النتيجة، حجز منتخب الأرجنتين حامل لقب البطولة، مقعده في نصف نهائي كوبا 2024، بعد الفوز على الإكوادور بركلات الترجيح.

إقالة مدرب الإكوادور الأرجنتين والإكوادور

فرست كورة