الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
شعبة المخابز: وزارة التموين تدخلت لخفض سعر رغيف الخبز (فيديو)محمود عاشور: لم أكن أعلم بقرار إيقافي عن التحكيم ولدي...الإفتاء تحسم الجدل بشأن الاحتفال بـ شم النسيم69.0 مليون جنيه صافي مبيعات المستثمرين الأجانب بالبورصة بنهاية تعاملات...نص بيان الجامعة العربية أمام مجلس الأمن بشأن العضوية الكاملة...محمد صلاح: أثق في فوز الأهلي على مازيمبي.. وكولر سيستفيقشاهد.. إيمان العاصي بإطلالة صيفية في أحدث ظهور لهامحمود عاشور يفتح النار على رئيس لجنة الحكام.. ويكشف كواليس...بعد رفض طلب العضوية الكاملة.. ما الموقف القانوني الدولي لفلسطين؟هدف قاتل يحقق رقما تاريخيا جديدا في سجل باير ليفركوزنالأهلي يخاطب الكاف خوفا من تعطل الـVAR في مباراة مازيمبي...محام: من حق الزوج فسخ عقد زواجه حال اكتشافه أنها...
عالمي

انتشار واسع لقوات الشرطة في أنحاء السودان

الرأي العام

قال المدير العام لقوات الشرطة السودانية، الفريق أول عادل بشائر، إن قوات الشرطة منتشرة بشكل واسع في العاصمة الخرطوم وبقية مناطق البلاد، وأنها توفر الخدمات الاعتيادية للمواطنين.

 

وذكر بشائر للصحفيين: "انتشار واسع لقوات الشرطة في العاصمة الخرطوم وبقية ولايات البلاد لتأمين المواطنين والمرافق العامة حسب خطة المنظومة الأمنية بالتنسيق مع بقية القوات النظامية".

 

وأكد المدير العام للشرطة أن "قوات الشرطة نجحت في السيطرة على حرب الشائعات التي كانت منشرة خلال الأيام السابقة عبر الوسائط الإلكترونية التي نشرت أحداثا لم تكن حقيقية".

وأضاف "هنالك تجاوب كبير من قبل المواطنين مع انتشار قوات الشرطة بالخرطوم و الولايات، مع توفر الخدمات والإجراءات الاعتيادية المتعلقة بالجوازات والبلاغات الجنائية".

 

ويشهد السودان أزمة سياسية منذ عزل الرئيس السابق عمر البشير في 11 أبريل/نيسان الماضي، إثر احتجاجات شعبية، لتستمر المظاهرات ضد المجلس العسكري للمطالبة بتسليم السلطة للمدنيين.

 

ووصلت المحادثات بين المجلس العسكري والمعارضة إلى طريق مسدود، في ظل خلافات عميقة بشأن من ينبغي أن يقود المرحلة الانتقالية نحو الديمقراطية، ومدتها ثلاث سنوات.

 

واقتحمت قوات الأمن السودانية ساحة الاعتصام في وسط الخرطوم، يوم الاثنين الماضي، وقامت بفضه بالقوة، ما أدى إلى مقتل 118 شخصا بحسب قوى الاحتجاج.

 

ودعت قوى المعارضة للدخول في عصيان مدني شامل اعتبارا من اليوم الأحد.

 

انتشار واسع قوات الشرطة الخرطوم السودان تنحي البشير الراى العام الراى العام

عالمي