الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
عاجل:جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024 في محافظة الإسكندريةمحمد شوقي رئيسا لبعثة الأهلي في الكونغو لمواجهة مازيمبيوزير الخارجية: الشعب الفلسطيني له هوية قومية ووطن ذات حدود...أحمد الرافعي يكشف كواليس شخصية الراوي في الحشاشين .....رسالة الأهلي لجماهيره بعد السقوط أمام الزمالك في القمة (صورة)الغربية.. إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية و3 مخالفات...تأجيل محاكمة المتهمين بقـ.ـتل شخص بالقليوبية لجلسة 11 يونيوتنظيم قافلة طبية مجانية في قرية تيدة بكفر الشيخ لمدة...انطلاق المعسكر المفتوح لمنتخب 2007، ومباراتان وديتان أمام ديروط والتليفوناتإعلام إسرائيلي: صواريخ تستهدف جبل ميرون في الجليل الأعلىأحمد بتشان يصل الكويت لإحياء حفل ليالي العيد مع رامي...خبيرة: عملية إيران ضد إسرائيل عرض مسرحي .. وحرب الظل...
اقتصاد

اتحاد الصناعات: طرح 20 ألف طن مكرونة بأسعار مخفضة خلال الشهر الجاري

الرأي العام

قال وجدي المشد نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات إن علي المصيلحي وزير التموين قد أشاد بمبادرة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات بشأن تخفيض سعر المكرونة على بطاقات التموين بنسبة 35% مقارنة بأسعار نفس المنتج فى الأسواق الأخرى.
وأكد "المشد" -في تصريحات صحفية على هامش اجتماعه اليوم مع وزير التموين لمناقشة المذكرة التى قدمتها الغرفة بشأن المبادرة- أن 20 ألف طن مكرونة يتم توريدها خلال شهر يوليو الجارى بأسعار مخفضة لطرحها على البطاقات التموينية ﻭانه بالرغم من ارتفاع سعر المواد البترولية وكذلك ارتفاع مستلزمات الإنتاج وتكاليف نقل سلعة المكرونة إلى مخازن شركات وزارة التموين بالمحافظات المختلفة، الا ان اصحاب الشركات والمنتجين حرصوا على تخفيض الأسعار من أجل تخفيف العبء على المواطنين حيث أن لديهم إصرار على تحمل زيادة التكاليف للوقوف بجانب القيادة السياسية خاصة وأن وزارة التموين حريصة على توفير السلع الأساسية للمواطنين على بطاقات التموين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.
وأضاف المشد أن توفير سلع المكرونة كسلعة موازية للأرز أدى إلى تقليل معدلات استيراد الأرز من الخارج بالعملة الصعبة، وكذلك توفير سلعة جيدة للمستفيدين من البطاقات التموينية حيث يتم توريد السلعة باسم كل شركة منتجة، مما يعمل على خلق منافسة شريفة لصالح المستهلك، خاصة وأن الشركات المورده تعد من كبرى الكيانات المتخصصة فى صناعة إنتاج المكرونة بجودة عالية وذات أسماء وعلامات تجارية معروفة بالأسواق.
 

اتحاد الصناعات طرح 20 ألف طن مكرونة بأسعار مخفضة خلال الشهر الجاري الرأي العام الرأي العام

اقتصاد