الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
«المتحدة» تهنئ الشعب المصري وجيشه بذكرى تحرير سيناء20 ألف دولار.. فرص عمل مميزة بالسفارة الأمريكية بالقاهرة| تفاصيلمصرع وإصابة 10 أشخاص بحادث تصادم في البحيرة.. صورهيئة جودة التعليم تعتمد 529 مدرسة و184 معهدا أزهرياالعسومي يؤكد أهمية بلورة رؤية برلمانية مشتركة لحوكمة الذكاء الاصطناعي...وكيل وزارة الرياضة بالقليوبية: برنامج «Red and Green» يعالج الصحة...مواقيت الصلاة في محافظة مطروح بعد تغيير الساعة.. بداية التوقيت...ضبط 1450 عبوة مشروب سكري منتهي الصلاحية قبل عيد القيامةرايان جوسيلنج يكشف عن أكثر أفلامه التي استحقت نجاحًا أكبرنقيب المحامين يهنئ رئيس الجمهورية والشعب المصري بذكرى تحرير سيناءإنخفاض حاد في درجات الحرارة ورياح محملة بالأتربة في الإسكندريةحل الدولتين مقابل تفكيك الجناح العسكري.. AP تكشف مقترح حماس...
محافظات

دمج الجمعيات الاهلية الشريكة في مشروع ”دعم حقوق الطفل في صعيد مصر” بقنا

جانب من الاجتماع الربع سنوى
جانب من الاجتماع الربع سنوى

في إطار أنشطة مشروعنا "دعم حقوق الطفل بصعيد مصر" تم عقد الإجتماع الربع سنوي بين لجنة الحماية العامة ولجان الحماية المجتمعية من المجتمعات التي ينفذ بها المشروع بمحافظة قنا. تضمنت فعاليات الإجتماع إستعراض ما تم رصده من حالات لأطفال معرضين للخطر أو أي شكل من أشكال العنف والإساءة وما تم من إحالة تلك الحالات للجان الرسمية لإتخاذ اللازم.

ونظرا للدور الفعال الذي تلعبه لجان الحماية المجتمعية في رصد والإبلاغ والإستجابة لحالات الإساءة للأطفال وما تقوم به لحماية الأطفال من التعرض لتلك الإساءات عن طريق رفع الوعي بحقوق الطفل والاليات المختلفة لحماية الطفل ومن بينها خط نجدة الطفل 1600 ووصولها من خلال انشطة رفع الوعي لدور الرعاية ومراكز الشباب والمجتمع ككل وتمتعها بثقة المجتمع، قررت اللجنة العامة تغيير ممثل المجتمع المدني بممثل عن لجان الحماية المجتمعية.

ننفذ مشروع "دعم حقوق الطفل في صعيد مصر" بتمويل من وكالة التعاون الالماني حيث يهدف المشروع إلى تحسين جودة آليات حماية الطفل الرسمية وغير الرسمية وهياكل قضاء الأحداث ، وكذلك على تحسين إنفاذ سياسات وممارسات حماية الطفل. وذلك من خلال تعزيز قدرات اللجان الرسمية وغير الرسمية لحماية الأطفال والجهات الفاعلة الرئيسية في مجال قضاء الأحداث ، وتحسين معرفة الأطفال ومقدمي الرعاية لهم والوصول إلى خدمات حقوق الطفل ، يتم تنفيذ المشروع في صعيد مصر ، وتحديداً في ثلاث مراكز في محافظة قنا ، عبر ست مجتمعات محلية .

 

لجنة حماية الطفل دعم حقوق الطفل قنا

محافظات