الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
طلب إحاطة بشأن إمكانية إتاحة العلاج المساعد في مكافحة كورونا...تفاصيل بروتوكول العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا وأهم الأدويةبدء استقبال المصابين بفيروس كورونا من المرضى النفسيين بالقاهرة الفاطمية...تفاصيل إعلان أول دولة عربية سيطرتها على فيروس كورونامدير مستشفى المنيرة عن الاستقالة الجماعية للأطباء: لم يتقدم أحد...قائمة بـ ٣٢٠ مستشفى تستقبل المصابين بفيروس كورناالأزهر يحيل طالب نبروه بطل فيديو "اجري يا شيخ" إلى...الأمن يتوصل إلى مكان إقامة منة عبد العزيز بعد ضبط...تحديد هوية الشخص الذي جمع المواطنين لصلاة العيد في نبروهبسبب طيارته الورق.. مصرع طفل سقط بمنور منزله في أسيوطضبط صاحب فراشة وآخر بتهمة تجميع المواطنين لأداء صلاة العيد...القبض على بطل فيديو " اجرى ياشيخ" بالدقهلية
تكنولوجيا

ذكرى فشل إطلاق مركبة Ranger 1 الروبوتية للقمر

صاروخ القمر
صاروخ القمر
تشمل ذكريات الفضاء على انتصارات ولحظات فشل، وبين هذا وذاك، يكتب التاريخ الكثير فيما يخص العالم خارج كوكب الأرض، وفي مثل هذا اليوم 23 أغسطس منذ عام 1961، أطلقت وكالة ناسا الأمريكية المركبة الفضائية الروبوتية Ranger 1 في مهمة تمهيدية لاختبار تقنيات جديدة لمهام القمر فيما بعد.
ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، فشلت المركبة فى الهدف النهائي وهو تصوير سطح القمر ورسم خرائط له، حيث تعطلت خلال  طريقها، فقد تم  إطلاق Ranger 1 مع المهمة الأساسية لاختبار أداء وظائف وأجزاء المركبة الفضائية، بالإضافة إلى دراسة الجسيمات والحقول حول الأرض في الفضاء.
وفي حين تم تصميمها لدخول مدار مرتفع 37000 في 684000 ميل، فإنها لم تتجاوز مدار أرضي منخفض، وتسبب عطل في الصاروخ في توقف المحرك قبل الأوان، مما أدى إلى تعثرها حول الأرض، وفي 30 أغسطس، عادت المركبة لدخول الغلاف الجوي للأرض حيث احترقت.
 
صاروخ القمر تكنولوجديا

تكنولوجيا