الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
المرور : تحويل حركة السيارات بطريق شبرا بنها لربط كوبرى...الإسكان تتيح 9 قطع أراض استثمارية بنظام التخصيص الفورى بـ6...رئيس أنابيب البترول لليوم السابع: تشكيل لجنة لبحث أسباب حريق...محافظ البحيرة: تعافى 230 حالة من كورونا بمستشفيات العزلوكيل أوقاف الأقصر يعقد اجتماعا اليوم لمتابعة مشروع صك الأضحيةغلق مطعم شهير وكافيه ومغسلة ببنى سويف لمخالفتهم قرار الحكومةمحافظ بورسعيد: الانتهاء من أعمال رصف وتخطيط المنطقة المحيطة بسوق...الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية ثانية إلى كازاخستان لدعمها فى...الإمارات تقرر تأجيل إطلاق مسبار الأمل للمرة الثانية بسبب الأحوال...الإمارات: فرص إطلاق مسبار الأمل متاحة حتى الثالث من أغسطسسوريا.. الجيش يزيل ويفجر مخلفات الإرهابيين بدير الزور وحلبصحيفة إماراتية: لا عودة للعلاقات مع قطر إلا بتنفيذ اتفاقيات...
مقالات

يا ترى.. فضل شاكر يختار عودة ضعيفة بأغنية سيئة

فضل شاكر
فضل شاكر

لا يختلف إثنان على روعة إحساس الفنان الفار من وجه العدالة ​فضل شاكر​، وحسن إختياراته للأعمال التي قدّمها طيلة السنوات الماضية، والتي جعلت منه في مصاف النجوم الأكثر طلباً في المهرجانات والحفلات في لبنان والعالم العربي.

 

ولكن طرحه لأغنية جديدة حملت عنوان "يا ترى" لم تكن موفقة على الإطلاق، على الرغم من نسبة المشاهدة العالية التي تحققها الأغنية الصورة على طريقة lyric video، وكلمات الأغنية المعبرة للغاية والتي كتبها الشاعر ​أحمد ماضي​.

 

لقد إستمعنا إلى الاغنية أكثر من مرة، وكانت لنا عدة ملاحظات بعد استشارة خبراء في مجال الموسيقى والغناء وكانت النتيجة في عدة نقاط أهمها:

 

فضل شاكر لم يقدم جديداً من خلال هذه الأغنية، فهي تشبه الكثير من الأغنيات التي سبق وقدمها من قبل، لكنها جاءت بنسخة رديئة تقنياً.

 

من الملاحظ أن تسجيل الصوت في الاستوديو غير منسجم مع الموسيقى، ولعل السبب تقني بإمتياز وربما يعود إلى تسجيل الفنان في استوديو يفتقر إلى ماكينات التسجيل المتطورة والمعروفة عالمياً، ففي الكثير من المقاطع طغى صوت الفنان على الموسيقى.

 

من الملفت أن توزيع الأغنية متفكك إلى حد كبير، وغير منسجم مع كلام الأغنية وتقطيعها ولا حتى يتطابق معها.

 

أداء فضل لم يكن موفقاً كما إعتدناه في أغنيات سابقة له، فالإحساس لم يصلنا كما نتوقع، وهو المتعارف عنه أنه ملك الإحساس. لذلك المطلوب من فضل أن يعيد حساباته الفنية، قبل أن يطرح أي عمل فني.

0c8b4dfe7b2bba35e3c5380fb65ac0bd.jpg
فضل شاكر يا ترى رحاب فوزي

الفيديو