الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
إيهاب فهمي : اللحظات الأخيرة من إنتهاء تصوير مسلسل...السيدة إنتصار السيسي تقدم واجب العزاء لأسرة الرئيس الأسبق محمد...فوز فريق الزمالك علي الترجي التونسي في دور 8 لدوري...السيسى ينيب كبير الياوران فى عزاء الرئيس الأسبق حسنى مبارك...نائب السكرتير العام للأمم المتحدة تقدم واجب العزاء في وفاة...أحمد فلوكس يتعرض لوعكة صحية و يعلن مرضهالسكة الحديد : خروج عربات قطار الإسكندرية - مطروح...بالفيديو..والصور.. ضبط سيارة محملة دقيق وضبط 300 عبوه عصائر وتحرير...مغادرة علاء وجمال مبارك من مسجد المشير بعد صلاة الجنازة...وصول رئيس الوزراء إلي مسجد المشير طنطاوى للمشاركة فى...فيديو.. المواطنين يتجمعون أمام مسجد المشير لاستقبال جثمان الرئيس...بالفيديو.. خروج جثمان الرئيس الأسبق حسنى مبارك من مسجد...
مقالات

يا ترى.. فضل شاكر يختار عودة ضعيفة بأغنية سيئة

فضل شاكر
فضل شاكر

لا يختلف إثنان على روعة إحساس الفنان الفار من وجه العدالة ​فضل شاكر​، وحسن إختياراته للأعمال التي قدّمها طيلة السنوات الماضية، والتي جعلت منه في مصاف النجوم الأكثر طلباً في المهرجانات والحفلات في لبنان والعالم العربي.

 

ولكن طرحه لأغنية جديدة حملت عنوان "يا ترى" لم تكن موفقة على الإطلاق، على الرغم من نسبة المشاهدة العالية التي تحققها الأغنية الصورة على طريقة lyric video، وكلمات الأغنية المعبرة للغاية والتي كتبها الشاعر ​أحمد ماضي​.

 

لقد إستمعنا إلى الاغنية أكثر من مرة، وكانت لنا عدة ملاحظات بعد استشارة خبراء في مجال الموسيقى والغناء وكانت النتيجة في عدة نقاط أهمها:

 

فضل شاكر لم يقدم جديداً من خلال هذه الأغنية، فهي تشبه الكثير من الأغنيات التي سبق وقدمها من قبل، لكنها جاءت بنسخة رديئة تقنياً.

 

من الملاحظ أن تسجيل الصوت في الاستوديو غير منسجم مع الموسيقى، ولعل السبب تقني بإمتياز وربما يعود إلى تسجيل الفنان في استوديو يفتقر إلى ماكينات التسجيل المتطورة والمعروفة عالمياً، ففي الكثير من المقاطع طغى صوت الفنان على الموسيقى.

 

من الملفت أن توزيع الأغنية متفكك إلى حد كبير، وغير منسجم مع كلام الأغنية وتقطيعها ولا حتى يتطابق معها.

 

أداء فضل لم يكن موفقاً كما إعتدناه في أغنيات سابقة له، فالإحساس لم يصلنا كما نتوقع، وهو المتعارف عنه أنه ملك الإحساس. لذلك المطلوب من فضل أن يعيد حساباته الفنية، قبل أن يطرح أي عمل فني.

0c8b4dfe7b2bba35e3c5380fb65ac0bd.jpg
فضل شاكر يا ترى رحاب فوزي