الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
القسام تعلن استهداف قوة إسرائيلية بقذائف TBG في خان يونسمصرع سيدة دهسها قطار في فايد بالإسماعيليةمحمد إمام يكشف عن مفاجأة جديدة في مسلسل كوبراجيش الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 3160 ضابطا وجنديا منذ بدء الحرب...الخارجية الفلسطينية: إسرائيل تواصل تعميق تمردها التاريخي على قرارات الشرعية...حملات أمنية لمراقبة التسعيرة على أجرة الركوب بالمواقف”حزب الله” يعلن استهداف ثكنة إسرائيلية في مزارع شبعاإعلام إسرائيلى: هبوط مروحيات الجيش فى قطاع غزة لنقل عدد...وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلميةالتعليم العالي: تنفيذ المشروعات التطبيقية لتطوير الأداء وخدمة الاقتصاد الوطنيقوات الاحتلال تعيق وصول المصلين للمسجد الأقصىالجامعة البريطانية في مصر توقع بروتوكول جديد مع برنامج الأمم...
عالمي

ارتفاع أسعار النفط عقب انفجار الناقلة الإيرانية

ارتفاع اسعار النفط
ارتفاع اسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط أكثر من 2%، اليوم، عقب حادثة انفجار ناقلة النفط إيرانية، والتي أثارت مخاوف جديدة بشأن الإمدادات وسط ارتفاع منسوب التوتر بعد هجمات الشهر الماضي، التي استهدفت منشأتين نفطيتين في السعودية.

وأفادت شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية، بأن هيكل السفينة التي عرّفت عنها على أنها "سابيتي" تعرّض لانفجارين منفصلين على بعد نحو 100 كلم قبالة سواحل السعودية، مشيرة إلى أنهما "كانا على الأرجح نتيجة ضربات صاروخية".

ودفعت الأنباء سعر نفط خام برنت للارتفاع بنسبة 2.3% ليصل إلى 60.46 دولار للبرميل، بينما ارتفع سعر خام غرب تكساس المتوسط 2.1% عند 54.69 دولار للبرميل، وشهدت الأسعار ارتفاعًا أساسًا على وقع تزايد الآمال بشأن تحقيق اختراق في المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وأكدت شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية أن جميع أفراد الطاقم سالمون والسفينة مستقرّة كذلك، مضيفة أن العمل جارٍ لإصلاح الناقلة التي تسرّب النفط منها إلى البحر الأحمر قبالة ميناء جدّة، ونفت الشركة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن اندلاع حريق على متنها.

بدوره، لم يستبعد التلفزيون الإيراني الرسمي أن تكون الحادثة ناجمة عن "هجوم إرهابي".

77247e5659170f6fa7bb48b681530dfa.gif
نفط

عالمي