الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
شعبة المخابز: وزارة التموين تدخلت لخفض سعر رغيف الخبز (فيديو)محمود عاشور: لم أكن أعلم بقرار إيقافي عن التحكيم ولدي...الإفتاء تحسم الجدل بشأن الاحتفال بـ شم النسيم69.0 مليون جنيه صافي مبيعات المستثمرين الأجانب بالبورصة بنهاية تعاملات...نص بيان الجامعة العربية أمام مجلس الأمن بشأن العضوية الكاملة...محمد صلاح: أثق في فوز الأهلي على مازيمبي.. وكولر سيستفيقشاهد.. إيمان العاصي بإطلالة صيفية في أحدث ظهور لهامحمود عاشور يفتح النار على رئيس لجنة الحكام.. ويكشف كواليس...بعد رفض طلب العضوية الكاملة.. ما الموقف القانوني الدولي لفلسطين؟هدف قاتل يحقق رقما تاريخيا جديدا في سجل باير ليفركوزنالأهلي يخاطب الكاف خوفا من تعطل الـVAR في مباراة مازيمبي...محام: من حق الزوج فسخ عقد زواجه حال اكتشافه أنها...
سياسة

بيان برلماني عاجل للحكومة للحد من ري «الغمر وتقليل فاقد المياه»

الرأي العام

وجه الدكتور البدري ضيف، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بيان عاجل للحكومة، لإعلان خطتها لتوفير المياه، بعدما أصبح عجز المياه أمرًا واقعًا، مشيرًا إلى أن الأزمة لم تعد مرتبطة فقط بسد النهضة، ولكن مع الزيادة السكانية وبقاء حصة مصر من المياه كما هي بدون تغيير.

وشدد على ضرورة أن تعلن الحكومة عدد محطات تحلية المياه على مستوى الجمهورية، وحجم إنتاجها، وكذلك الخطة المستقبلية لإنشاء محطات جديدة.

وقال "ضيف": أصبح لزاما على الحكومة أن يكون لديها خطط واضحة لمواجهة الأزمة، وعلى كل القطاعات في الدولة أن تقوم بدورها في عمليات الترشيد وتقليل الفاقد من المياه.

و طالب عضو مجلس النواب، بضرورة أن تتحرك وزارتا الري والزراعة وإيجاد حل لتقليل الفاقد من المياه، من خلال تطوير أنظمة الري، والتخلص من الطرق القديمة التي تسبب في إهدار كميات كبيرة من المياه.

وأشار  إلى أنه منذ سنوات طويلة والحكومة تتحدث عن مشاكل الري بالغمر وما يسببه في إهدار كميات كبيرة من المياه، إلا أنه حتى الآن لا زالت كل أراضي الدلتا والصعيد يتم الري فيها بهذا النظام.

وطالب، عضو لجنة الزراعة بالبرلمان، من الحكومة توفير جميع الإمكانيات اللازمة للانتقال إلى نظم الري الحديث، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة إطلاق حملات توعية لتوجيه المواطنين بأهمية ترشيد المياه.

مجلس النواب الري نائب المياه بيان برلماني

سياسة