الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
أكثر من 100 صحفي يصطفون أمام محكمة ترامبالسعودية تطلق رابط الاستعلام عن دعم سكني بالخطوات والشروطسعر الريال السعودي بالبنوك اليوم الإثنين 15-4-2024لحظة إنزال طاقم محطة الفضاء الدولية والعودة إلى الأرض (لقطات...عاجل| تصريحات مهمة لـ مسؤول أمريكي بشأن الهجوم الإيراني على...نائب محافظ الإسماعيلية يناقش الاستعداد لاحتفالات المحافظة بأعياد الربيع ٢٠٢٤حبس عاطل لاتهامه بسرقة المنازل في القطامية 4 أيام على...تأجيل نظر طعن حزب العمل الاشتراكي لجلسة 20 مايو المقبللابورتا يزور مران برشلونة قبل مواجهة باريس سان جيرمانديزني تستعد لطرح فيلم يروي قصة موفاسا من...البيت الأبيض: المساعدات الإنسانية بقطاع غزة زادت بشكل كبير ونحتاج...تأجيل الطعن على حكم عدم قبول دعوى إعلان انتهاء ولاية...
عالمي

وزير خارجية تركيا: أوقفنا الهجوم العسكري التركي في شمالي سوريا

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

 

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، ما أعلنه نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، بشأن التوصل إلى اتفاق يوقف الهجوم العسكري التركي في شمالي سوريا.

وكان بنس أعلن في مؤتمر صحفي في أنقرة التوصل إلى اتفاق يوقف العملية العسكرية التركية، التي دخلت أسبوعها الثاني، لمدة 120 ساعة تتم فيها مغادرة القوات الكردية منطقة آمنة على الحدود بين تركيا وسوريا.

 

وقال بنس إن العملية العسكرية التركية ستتوقف نهائيا بعد انتهاء الانسحاب.

 

وقال جاويش أوغلو إن أنقرة حققت ما تطمح إليه من وراء العملية العسكرية التركية، معتبرا أن واشنطن قبلت بتنفيذ شروط أنقرة بخصوص المنطقة العازلة.

 

وأوضح أن الاتفاق تم على "تطهير المنطقة الحدودية بعمق 20 ميلا (32 كيلومترا) من الإرهابيين وسحب الأسلحة الثقيلة من القوات الكردية".

a4fbedc24f6b4a811d6a957e2020235e.PNG
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو تركيا سوريا ترامب امريكا اردوغان

عالمي