الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
البلطي بـ80 جنيها والبوري بـ130.. انخفاض أسعار أسماك المزارع بمطروحالقاهرة الإخبارية: الحوثي شنت 5 هجمات ضد سفن...ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى رغم...هيئة فلسطينية: ألفا مختطف قسرا في غزةبطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس صلوات القنديل العام وقداس جمعة ختام...هل اعتزلت نهال عنبر التمثيل بعد لقاء شيخ الأزهر؟عبد الواحد السيد: لاعبو الزمالك يدركون أهمية مباراة دريمز.. وهدفنا...أسفل الطائرات الزنانة .. القاهرة الإخبارية ترصد...وزير الدفاع الأمريكي: أوكرانيا تحتاج إلى مزيد من المدفعيات والدروعضبط 1320عبوة سجائر مجهولة بحوزة تاجر في الأقصرمدارس بنجلاديش تغلق أبوابها بسبب موجة حر شديدةإصابة شخصين في سقوط حائط على عقار بشبرا الخيمة
تكنولوجيا

أنواع الدفايات واسعارها هذا العام وطبيب يوضح الأفضل

دفايه صور ارشيفيه
دفايه صور ارشيفيه

قبل دخول فصل الشتاء يبدأ المواطنين في البحث عن سبل للتغلب على برودة الجو، وتعد الدفايات أول الطرق التي يفكر فيها كل من يبحث عن تدفئة المنزل، ويستعرض "الرأى العام" متوسط أسعار الدفايات بمختلف أنواعها ومميزاتها وعيوبها لجميع الأنوع.

دفايات الشمع

تلك الدفايات متخصصة لتدفئة جانب معين أو بقعة معينة، ويعتبر من مميزاتها استهلاكها القليل من الكهرباء والطاقة، وأبرز عيوبها أنها لا تصلح لغرفة النوم لأنها تحرق الأكسجين وقد تسبب الاختناق.

وتتراوح أسعارها حسب عدد الشمعات والوات الكهربائي ويبلغ سعرها من 100و1000جنيه. ويتزايد بإختلاف الانواع.

دفايات الزيت
تعمل هذه الدفاية بزيت خاص بها ولا تحتاج لتغيير، وتشع حرارة نتيجة تسخين الزيت داخلها، ويعتبر من أبرز عيوبها استغراقها وقت طويل لتتمكن من تدفئة المكان.

ويتراوح متوسط سعرها هذا العام من 1500 إلى 3000جنيه.

هذا النوع من الدفايات هو الأكثر رواجًا ومبيعًا، وتعمل الدفاية من خلال ألواح سيراميك وألومنيوم تمر الكهرباء من خلالها فتقوم بامتصاص السخونة وتوزيعها من خلال المروحة بداخلها.

من أبرز مميزاتها قدرتها على تدفئة المكان بأكمله بسرعة، ويعتبر من عيوبها استهلاكها العالي للكهرباء إضافة إلى أنها لا تحافظ على الحرارة لوقت طويل.

ومتوسط أسعارها في الأسواق المصرية من 800 إلى 2000 جنيه.

وذكر الدكتور أيمن سالم أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية طب القصر العيني لـ"الرأى العام"، إن أفضل أنواع الدفايات هي الدفايات اليدوية المنزلية وليست الكهربائية، وفي حال الاختيار بين الدفايات الكهربائية يمكن اختيار الدفايات القادرة على تدفئة الغرفة بأكملها كالدفايات السراميك، أما بالنسبة للشمع والزيت فهما يمثلا خطرًا على رئة وصحة الإنسان.

666392a36fa8d1354c3ab3e590f2249d.jpg
c4b5936c0c6be4b89b5e5e09794a6883.jpg
eabab33332777d0451ec9b1b18945fe2.jpg
اسعار الدفايات وانواعهة

تكنولوجيا