الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تفاصيل بوابة الاستثمار الأجنبي لوزارة الإسكان.. وطريقة التسجيل بهافوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية«البترول» تهدي جهاز أشعة مقطعية للمستشفى الجامعي في الإسكندريةبعد انتشار خليه يعفن .. أهم الأسئلة حول حملة...بوريل: خطر التصعيد مازال قائما بين إيران وإسرائيلخبير علاقات دولية: لقاء وزير الخارجية مع نظيره الأيرلندي يعكس...انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على الملكية الفكريةبوريل يدعو إلى خفض التوترات وتهدئة التصعيد بين إيران وإسرائيل5 قواعد للسماح للقطاع الخاص ببيع الكهرباءخلال 48 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة مليار...ضربة قوية للتجار.. كيف أثرت حملة مقاطعة الأسماك على الأسواق...تفاصيل إطلاق قافلة طبية مجانية بسيدي حنيش وأبو مرقيق بمطروح...
اقتصاد

كيف تختار البنك المناسب لاحتياجاتك المالية؟

بنوك
بنوك

نظرًا للتوسعات في الخدمات المالية والمصرفية التي تقدمها البنوك، والتي تعمل على مساعدة العملاء لتحقيق أهدافهم المالية الحالية والمستقبلية سواء كان ذلك من خلال إيجاد حلول ائتمانية أو حلول تساعدهم على الادخار والاستثمار، فإذا كان البنك الذي تتعامل معه لا يتناسب مع عاداتك أو ملفك المالي، فيمكنك اختيار بنك يناسبك، وعليك الأخذ في الاعتبار العديد من العوامل التي يجب مراعاتها قبل وضع أموالك في أحد البنوك، مثل الموقع والخدمات المصرفية الإلكترونية وخدمة العملاء والاستقرار المالي.

ويستعرض "الرأى العام" بعض النصائح التي تمكنك من اختيار البنك المناسب لاحتياجاتك المالية وفقًا لموقع "wiki How" وذلك على النحو التالي:

تحديد حاجاتك المالية
قبل اختيار أي من البنوك، حدد ما تفضله حتى تعرف البنك الذي يناسبك، ومن أهم الأشياء الجيدة التي يجب مراعاتها هي استخدام ماكينة الصراف الآلي (ATM) وأرصدة الحسابات المنخفضة وحسابات الاستثمار والخدمات المصرفية عبر الإنترنت ودفع الفواتير وبطاقات الائتمان والودائع.

قرب البنك من منزلك أو مكان عملك
تتوسع البنوك في إنشاء فروع جديدة لها، إلي جانب تطوير الفروع المقامة حاليًا من أجل سهولة الوصول للعملاء وتوسيع قاعدة الانتشار وزيادة العمليات المصرفية، فمن المهم اختيار البنك القريب من محل سكنك أوعملك، أو على الأقل يملك فروعًا في أكثر من منطقة، حتي يسهل عليك إنجاز المعاملات والتحويلات البنكية.

توافر ماكينات الصراف الآلي
نظرًا لأهمية استخدام ماكينات الصراف الآلي في المعاملات اليومية خاصة عمليات السحب والإيداع وصرف الرواتب والمعاشات، ويفضل عدم قياس استخدام أجهزة الصراف الآلي فقط على استخدامك المحلي، ولكن أيضًا أثناء سفرك، فإذا كنت لا تسافر كثيرًا خارج دولتك، فاختر بنكًا شعبيًا له العديد من الفروع المحلية.

مدى الرضا عن أداء خدمة العملاء.
تتنافس العديد من البنوك على توفير خدمة عملاء مميزة لسرعة إنجاز وحل مشكلات الأفراد والإجابة عن استفساراتهم، سواء عبر الهاتف أو الإنترنت أو داخل البنك، والتي تلبي احتياجاتك، وبالتالي عليك أن تسأل وتقارن بين البنوك من حيث الشكاوى المقدمة، ومدى سرعة معالجتها، ومدى رضا العملاء عن الحلول التي يقدمها لهم.

للمقارنة بين الرسوم وأسعار الفائدة المرتبطة بكل بنك
اتصل بالإنترنت أو اذهب إلى الفروع واجمع جداول الرسوم.

قارن بين رسوم أجهزة الصراف الآلي ورسوم السحب على المكشوف، ابحث جيدًا عن البنوك التي توفر حسابات دفع مجانية أو منخفضة للغاية، أو رسوم ATM منخفضة أو معدومة، قارن بين معدلات فائدة الادخار، والتحقق من أسعار الفائدة وأسعار الفائدة الاستثمارية، وأيضًا معرفة ما إذا كان هناك رسوم إضافية للشيكات أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
وتتنافس البنوك اليوم على استخدام أحدث التقنيات والمعايير المميكنة؛ لتقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملائها عبر الإنترنت، التي تعمل بدورها على تيسير المعاملات، وتوفير وقت وجهد العملاء دون الحاجة لزيارة الفرع، ومن بين هذه الخدمات تسديد فواتير الخدمات الحكومية كالكهرباء والمياه والمخالفات المرورية، وغيرها من الخدمات الأخرى، وبالتالي عليك الاستعلام عن البنك الذي يقدم أفضل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، إلى جانب توافر تطبيقات البنك على الهاتف المحمول، وسهولة استخدامه لتختار فيما بينهم لفتح حسابك به.

6094f608634decee633e80af2f3a6f31.gif
اختيار البنك الأفضل

اقتصاد