الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تفاصيل بوابة الاستثمار الأجنبي لوزارة الإسكان.. وطريقة التسجيل بهافوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية«البترول» تهدي جهاز أشعة مقطعية للمستشفى الجامعي في الإسكندريةبعد انتشار خليه يعفن .. أهم الأسئلة حول حملة...بوريل: خطر التصعيد مازال قائما بين إيران وإسرائيلخبير علاقات دولية: لقاء وزير الخارجية مع نظيره الأيرلندي يعكس...انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على الملكية الفكريةبوريل يدعو إلى خفض التوترات وتهدئة التصعيد بين إيران وإسرائيل5 قواعد للسماح للقطاع الخاص ببيع الكهرباءخلال 48 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة مليار...ضربة قوية للتجار.. كيف أثرت حملة مقاطعة الأسماك على الأسواق...تفاصيل إطلاق قافلة طبية مجانية بسيدي حنيش وأبو مرقيق بمطروح...
منوعات

”للدغة ثعبان”رجل يقطع إصبعه لإعتقادة بإقتراب موعد موتة

قطع إصبعة
قطع إصبعة

قام رجل في الستينيات من عمره بعد تعرضه للدغة من أحد الأفاعي في أحد أصابعه ستتسبب في موته، فقطع إصبعه.

وظنّ المصاب الصيني أنّ اللدغة شديدة السمية وستؤدى إلى موته فورا، فقطع إصبعه معتقدًا أنّه ينقذ حياته، وفقا لما ذكر بموقع "سكاي نيوز" نقلا عن شبكة "فوكس نيوز".

لكن عندما ذهب إلى الطوارئ أخبره الأطباء بأنّ ذلك الإجراء لم يكن ضروريًا بالمرة، وأنّ سم الأفاعي ليس قاتلا، بل يستخدم في علاج بعض الأمراض مثل مشكلات المفاصل والعظام.

وقال الرجل إنّه سمع من أقاربه أنّ لدغة الأفعى قد تؤدي إلى وفاة فورية، ووفقًا لموقع متخصص في تربية الحيوانات، فالأفعى التي لدغت الصيني تعيش في جنوب شرق الصين، وفي بعض أجزاء فيتنام وتايوان، وهي تفضل الغابات كمكان آمن بعيدًا عن البشر.

واعتبر رئيس قسم الأمراض الجلدية في مستشفى مدينة هانجتشو جنوب شرقي الصين، يوان تشينجدا، أنّ تصرف الرجل كان غير ضروري، وأضاف أنّ تلك الواقعة ليست الأولى من نوعها، وأنّ كثير من السكان يقطعون الأجزاء التى يتعرضون خلالها للدغات، فيما يحرق آخرون المنطقة لإنقاذ حياتهم من انتشار السموم، لكن هذه الطرق لا تجدي وتزيد من معاناة المريض.

وقال الطبيب إنّه "بمجرد أن يصل هؤلاء إلى المستشفى، تكون جروحهم أو حروقهم التهبت بشدة"، موضحا أنّ الموت الفوري بعد اللدغة "مجرد انطباع خاطئ لدى الكثيرين"، وفي معظم الحالات إذا تلقى المريض علاجا خلال 6 ساعات من وقت اللدغة، فلن تكون قاتلة".

e5daa64b163d3b23967ee8c3d3ef4785.gif
قطع إصبعة بسبب للدغه ثعبان

منوعات