الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
البلطي بـ80 جنيها والبوري بـ130.. انخفاض أسعار أسماك المزارع بمطروحالقاهرة الإخبارية: الحوثي شنت 5 هجمات ضد سفن...ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى رغم...هيئة فلسطينية: ألفا مختطف قسرا في غزةبطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس صلوات القنديل العام وقداس جمعة ختام...هل اعتزلت نهال عنبر التمثيل بعد لقاء شيخ الأزهر؟عبد الواحد السيد: لاعبو الزمالك يدركون أهمية مباراة دريمز.. وهدفنا...أسفل الطائرات الزنانة .. القاهرة الإخبارية ترصد...وزير الدفاع الأمريكي: أوكرانيا تحتاج إلى مزيد من المدفعيات والدروعضبط 1320عبوة سجائر مجهولة بحوزة تاجر في الأقصرمدارس بنجلاديش تغلق أبوابها بسبب موجة حر شديدةإصابة شخصين في سقوط حائط على عقار بشبرا الخيمة
منوعات

أرجل الدجاج: تعالج الروماتيزم والأنيميا

ارجل الدجاج ارشيفية
ارجل الدجاج ارشيفية

معظم السيدات يتخلصون من أرجل الدجاج ولا يستخدمونها في الطهي، معتقدين انها بلا فائدة منها، ولا يعلمون ما تحتويه من كنوز غذائية وتجميلية.

واعلن رئيس هيئة سلامة الغذاء في النقابة العامة للأطباء البيطرين الدكتورة شيرين علي زكي، تحدثت عن أهمية أرجل الدجاج، موضحة أنّ دولا بعينها في شرق آسيا تعتمد عليها في غذائها منها كوريا واليابان وغيرها من الدول الأخري.

وتنتج أرجل الدجاج للجسم كميات كبيرة من فيتامين بـ12 المهم جدًا لصحة الخلايا العصبية، كما تحتوي على فيتامين بـ12 وهو المسؤول الرئيسي عن تنظيم النشاط الزائد، وكذلك يوفر حمض البانتوثنيك، كما أنّها تحتوي على فيتامين د المهم جدًا لصحة الأطفال.

فوائد أرجل الدجاج للمفاصل

1. تحتوي على نسبة عالية من بروتين الكولاجين المفيد جدا للنمو، ولتقوية صحة العظام، ما يجعلها حلا مثاليّا لضعف المفاصل، كما أنّها تقي من المشكلات الصحية ذات العلاقة بالعظام والعضلات على رأسها الروماتيزم.

2. تساعد إلى حد كبير على التخلص من حالات الالتهاب المختلفة، على رأسها التهاب المفاصل خاصة الحالات المزمنة والحادة منه، كما تقلل حدة الأوجاع والتشنجات المرافقة لهذه الحالة المرضيّة، بفضل احتوائها على 4 أنواع أساسيّة من البروتينات المهمة لتقوية بُنية الجسم.

3. تحتوي على البروتين والمواد الغذائية اللازمة لإصلاح أنسجة الجلد لدى الإنسان ونمو العضلات.

4. توفر الدهون الموجودة في أرجل الدجاج الطاقة للإنسان، وتساعد على امتصاص الفيتامينات.

5. تحتوي أرجل الدجاج على نسبة عالية من الكولاچين، ومن فوائد مادة الكولاجين الموجودة في أرجل الدجاج:

- تحفز انتظام الضغط في جسم الإنسان وتعمل على ارتفاعه وتنظيمه.

- تعمل على تثبيت نسبة الحديد في الجسم وارتفاعه وهي أقوى علاج لمرض الأنيميا خاصة عند الأطفال.

محتواها من المعادن:

- توفر كميات كبيرة من السيلينيوم والفسفور، والسلينيوم.

- لها دور في تنشيط إنزيم يدعم وظائف الغدة الدرقية، ويحمي الأوعية الدموية من التلف.

- تحتوي قدم الدجاجة على 18.5 ميكروجرام من السيلينيوم، و158 ميللجرام من الفوسفور، أي 34%، و23% من الكمية الموصى بها من السيلينيوم، والفسفور اليومي لجسم الإنسان.

- يعمل محتواها العالي من الكولاچين على تجديد خلايا البشرة إضفاء النعومة والمرونة على البشرة تأخير علامات الشيخوخة.

- إفادة الشعر وإصلاح تلفه الحفاظ على قرنية وعدسة العين، وأظافر قوية غير مشققة أو متكسرة.

كيف تتناول أرجل الدجاج
- من الأفضل أثناء تناول أرجل الدجاج إزالة الجلد والدهون قبل الطهي، وتجنب قلي أرجل الفراخ التي تتطلب إضافة كميات كبيرة من الزيت حتى نتجنب أي سعرات حرارية زائدة.

- يُفضل تناول أرجل الدجاج المشوية مع قليل من الزعتر، والفلفل الأسود المطحون قبل التقديم، وقليل من زيت الزيتون.

cee455e34c36d9ea2ce2e68828b10e05.gif
d1efbe875c7c07686d85fc9572801a20.jpeg
معلومات مفيدة

منوعات