الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
إيهاب فهمي : اللحظات الأخيرة من إنتهاء تصوير مسلسل...السيدة إنتصار السيسي تقدم واجب العزاء لأسرة الرئيس الأسبق محمد...فوز فريق الزمالك علي الترجي التونسي في دور 8 لدوري...السيسى ينيب كبير الياوران فى عزاء الرئيس الأسبق حسنى مبارك...نائب السكرتير العام للأمم المتحدة تقدم واجب العزاء في وفاة...أحمد فلوكس يتعرض لوعكة صحية و يعلن مرضهالسكة الحديد : خروج عربات قطار الإسكندرية - مطروح...بالفيديو..والصور.. ضبط سيارة محملة دقيق وضبط 300 عبوه عصائر وتحرير...مغادرة علاء وجمال مبارك من مسجد المشير بعد صلاة الجنازة...وصول رئيس الوزراء إلي مسجد المشير طنطاوى للمشاركة فى...فيديو.. المواطنين يتجمعون أمام مسجد المشير لاستقبال جثمان الرئيس...بالفيديو.. خروج جثمان الرئيس الأسبق حسنى مبارك من مسجد...
تكنولوجيا

نظام جديد لتفعّيل خاصية قفل بصمة الإصبع في ”واتساب”

تطبيق الواتس اب
تطبيق الواتس اب

أعلنت شركة WhatsApp عن إتاحتها لخاصية استخدام بصمة الإصبع كوسيلة حماية إضافية لتطبيقها على الأجهزة العاملة بنظام تشغيل Android، والتي يتوفر بها ماسح لبصمة الإصبع بظهر الهاتف أو تحت الشاشة "Fingerprint scanner".

أتاحت الشركة هذه الخاصية بشكل تجريبي قبل عدة اشهر، وذلك في نسخة تجريبية للتطبيق "Beta version"، إلا أن الخاصية الآن أثبتت نجاحها وثباتها، بحيث أصبحت متاحة الأن بشكل رسمي وكامل في جميع تطبيقات WhatsApp، وليس فقط في النسخة التجريبية.

ولكن يجب على المستخدم أن يتأكد من أن نسخة التطبيق الموجودة على الهاتف هي أحدث نسخة متاحة على متجر تطبيقات "بلاي ستور"، وهي النسخة (2.19.308)، وفقاً لما نشره موقع "Engadget" الإلكتروني المتخصص في أخبار التكنولوجيا.

كانت الشركة قد اتاحت الخاصية للأجهزة العاملة بنظام تشغيل "iOS"، في بداية العام الحالي، وقد أدى ذلك إلى ترقب بين مستخدمي البرنامج من مالكي أجهزة الأندرويد، الذين كانوا ينتظرون أن تتاح الخاصية بشكل كامل وآمن بالنسخة الرسمية للتطبيق، نظراً لأن الكثير من الناس لا يحبون تثبيت النسخ التجريبية من التطبيقات، أو ربما لا يعلمون بامرها.

استخدام الخاصية الجديدة يتطلب أن يقوم المستخدم باتاحتها بشكل يدوي من داخل التطبيق، في قشاشة الإعدادات "Settings" الخاصة بالتطبيق، وسيجد المستخدم أمامه ثلاث اختيارات متعلقة بالفترة الزمنية التي يقوم بعدها التطبيق بإغلاق نفسه، إما بشكل فوري بعد الانتهاء من استخدام التطبيق، أو بعد دقيقة واحدة، أو بعد 30 دقيقة.

عندما تكون خاصية قفل بصمة الإصبع مفعلة، فإن التطبيق لن يعرض في الإشعارات الظاهرة بواجهة نظام التشغيل نصوص الرسائل الواردة أو أسماء مرسليها، لكن سيكون المستخدم قادراً على إجابة المكالمات الصوتية والفيديو بدون فتح قفل بصمة الإصبع، كما أنه سيكون مازال متاحاً للمستخم خيار أن يرى نصوص الرسائل واسماء مرسليها في الإشعارات، وستكون فائدة القفل في هذه الحالة هي منع إجراء المكالمات أو الدخول على التطبيق لرؤية جهات الاتصال او تغيير الاعدادات.

8d5629fb50e89127f4be391ec65b0e35.jpg
تطبيقات

تكنولوجيا