الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
منوعات

تلقيح اصطناعي لـ 10 آلاف رأس ماشية.. وقافلة طبية لقرية بالدقهلية

تلقيح اصطناعي للماشية
تلقيح اصطناعي للماشية

قال الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، إن مديرية الطب البيطري أجرت التلقيح الاصطناعي لعدد 9775 رأس ماشية خلال هذا العام.
وأضاف شاروبيم، في تصريح صحفي، أن مشروع التلقيح الاصطناعي يقدم خدماته لجميع المربين وأصحاب المزارع بالمجان، ويجري خلاله الأطباء البيطريين عمليات تلقيح اصطناعي للحيوانات لإنتاج سلالات ذات إنتاجية عالية في اللحوم والألبان.

وأشار إلى أنه تم تلقيح 6890 بقرة، و2885 جاموسة، وعلاج 15 ألف و400 حالة من الأمراض التناسلية الخطيرة مجاناً خلال هذا العام، وأنه يجرى تطبيقه في 5 محافظات فقط على مستوى الجمهورية.

ومن جانبه قال الدكتور عبد المنعم المنجي، مدير مديرية الطب البيطري، إن التلقيح الاصطناعي يهدف إلى زيادة معدل الإنتاج والحد من انتشار الأمراض التناسلية الخطيرة التى تؤثر على الإنتاج، وتقدم خدمات التلقيح الاصطناعي في عدد 24 وحدة تلقيح اصطناعي بمحافظة الدقهلية.

وأضاف المنجي، أن أعمال إنشاء مركز التلقيح الاصطناعي الذى وضع حجر الأساس له محافظ الدقهلية بدكرنس هذا العام جارية ليكون أول مركز تلقيح اصطناعي على مستوى المحافظة وثانى مركز على مستوى الجمهورية.
كما أعلن المحافظ عن إجراء الكشف على 979 مواطنا في قافلة طبية مجانية بقرية "أبوالمعاطي الباز" مركز بني عبيد خلال يومين.

وأكد محافظ الدقهلية، إنه تم تحويل 19 مريضا لإجراء جراحات مختلفة بالمستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة، وإصدار قرارين علاج على نفقة الدولة، وإجراء أشعة عادية وموجات صوتية لـ 134 حالة، كما تم إجراء 218 تحليل مختلف بمعامل الدم والطفيليات، والكشف على 106 من أمراض الضغط والسكر.

وأعلن محافظ الدقهلية،عن استمرار القوافل العلاجية المجانية لخدمة المواطنين في كافة مراكز وقرى المحافظة وخاصة في المناطق البعيدة لرفع المعاناة عن المرضى في كل مكان وتوفير الخدمة الطبية والعلاجية المجانية في أماكن إقامتهم.

وقد أعرب الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، قائلا أن القافلة التي استمرت على مدار يومي 1، 2 من نوفمبر الجاري، ضمت 8 عيادات متخصصة شملت عيادة باطنة، عيادة أطفال، عيادة جلدية، عيادة جراحة وعظام، عيادة نساء وتنظيم أسرة، أسنان، وأقيم على هامش القافلة 32 ندوة تثقيفية.

f9bcdc0045d96760e670f4619756ddd6.jpeg
تلقيح اصطناعي للماشية

منوعات