الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الكرملين يقر بتأثير العقوبات الغربيةمدرب سيمبا: جاهزون لمواجهة الأهلي.. وندرك صعوبة المباراةاستشهاد الصحفي محمد أبو سخيل برصاص الاحتلال في مجمع الشفاء...ما هو سرطان الدم وأنواعه وأسبابه؟.. زمزم مصابة...خالد الصاوي يعترف بابنته ريهام حجاج في الحلقة 18 من...تعليم الفيوم تحقق 3 ميداليات ذهبية و2 فضية في مسابقة...الإعدام شنقا لعامل قتل ابنة عشيقته والمؤبد لشريكته بالإسكندريةبولندا وأوكرانيا تجريان مباحثات لحل نزاع الواردات الزراعيةالخارجية الفلسطينية تعلن إرسال شكوى لمجلس الأمن بالمجازر الإسرائيلية ضد...الخشاب تقاضيه ورضا عبد العال ينسحب.. خناقات النجوم مع...القنوات الناقلة للحلقة الثالثة من مسلسل رحيلقادرون باختلاف في ثاني فاعليات ليالي رمضان الثقافية والفنية...
منوعات

تناول القهوة يوميا يمنع الإصابة بالسرطان

قهوة ارشيفية
قهوة ارشيفية

يعتبر تناول فنجان من القهوة في ساعات الصباح الأولي لة فوائد عديدة لجسم الإنسان فشرب القهوة يساعدة الأشخاص المرهقين بسبب النوم المتأخر والإستيقاظ المكبر ، حيث أظهرت دراسة حديثة أن الذين يشربون القهوة هم أقل تعرضا للإصابة بسرطان الكبد بنسبة النصف.

فحبوب القهوة تحتوي على مادة البوليفينول التي قد توقف إنقسام الخلايا السرطانية، وحلل باحثون من جامعة "كوينز" في "بلفاست" بإيرلندا بيانات ما يقرب من نصف مليون شخص، أكثر من ثلاثة أرباعهم يشربون القهوة.

واستنتجت الدراسة أن من يشربون القهوة في الصباح أقل عرضة بنسبة 50% للإصابة بسرطان الكبد، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت الدكتورة في جامعة كوينز، أونا ماكمينامين: "نتائجنا مطمئنة حول أن القهوة قد تكون لها فوائد صحية".

وأعلن المؤلف الرئيسي كيم تو تران: أنة يمكن للأشخاص الذين لديهم عادة شرب القهوة أن يسعدوا لأن هذه العادة مفيدة لصحتهم، وذلك لأن القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة والكافيين، التي قد تحمي من السرطان".

ومع ذلك فإن شرب القهوة ليس وقائيًا من سرطان الكبد مثل التوقف عن التدخين أو تقليل الكحول أو فقدان الوزن".

وعُرضت الدراسة في المؤتمر الوطني لمعهد أبحاث السرطان (NCRI) في جلاسكو باسكتلندا.

d717ad764e7f0cd3b9f520ceefe53339.jpg
تناول القهوة تمنع الاصابة بالسرطان

منوعات