الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
إيهاب فهمي : اللحظات الأخيرة من إنتهاء تصوير مسلسل...السيدة إنتصار السيسي تقدم واجب العزاء لأسرة الرئيس الأسبق محمد...فوز فريق الزمالك علي الترجي التونسي في دور 8 لدوري...السيسى ينيب كبير الياوران فى عزاء الرئيس الأسبق حسنى مبارك...نائب السكرتير العام للأمم المتحدة تقدم واجب العزاء في وفاة...أحمد فلوكس يتعرض لوعكة صحية و يعلن مرضهالسكة الحديد : خروج عربات قطار الإسكندرية - مطروح...بالفيديو..والصور.. ضبط سيارة محملة دقيق وضبط 300 عبوه عصائر وتحرير...مغادرة علاء وجمال مبارك من مسجد المشير بعد صلاة الجنازة...وصول رئيس الوزراء إلي مسجد المشير طنطاوى للمشاركة فى...فيديو.. المواطنين يتجمعون أمام مسجد المشير لاستقبال جثمان الرئيس...بالفيديو.. خروج جثمان الرئيس الأسبق حسنى مبارك من مسجد...
منوعات

تناول القهوة يوميا يمنع الإصابة بالسرطان

قهوة ارشيفية
قهوة ارشيفية

يعتبر تناول فنجان من القهوة في ساعات الصباح الأولي لة فوائد عديدة لجسم الإنسان فشرب القهوة يساعدة الأشخاص المرهقين بسبب النوم المتأخر والإستيقاظ المكبر ، حيث أظهرت دراسة حديثة أن الذين يشربون القهوة هم أقل تعرضا للإصابة بسرطان الكبد بنسبة النصف.

فحبوب القهوة تحتوي على مادة البوليفينول التي قد توقف إنقسام الخلايا السرطانية، وحلل باحثون من جامعة "كوينز" في "بلفاست" بإيرلندا بيانات ما يقرب من نصف مليون شخص، أكثر من ثلاثة أرباعهم يشربون القهوة.

واستنتجت الدراسة أن من يشربون القهوة في الصباح أقل عرضة بنسبة 50% للإصابة بسرطان الكبد، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقالت الدكتورة في جامعة كوينز، أونا ماكمينامين: "نتائجنا مطمئنة حول أن القهوة قد تكون لها فوائد صحية".

وأعلن المؤلف الرئيسي كيم تو تران: أنة يمكن للأشخاص الذين لديهم عادة شرب القهوة أن يسعدوا لأن هذه العادة مفيدة لصحتهم، وذلك لأن القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة والكافيين، التي قد تحمي من السرطان".

ومع ذلك فإن شرب القهوة ليس وقائيًا من سرطان الكبد مثل التوقف عن التدخين أو تقليل الكحول أو فقدان الوزن".

وعُرضت الدراسة في المؤتمر الوطني لمعهد أبحاث السرطان (NCRI) في جلاسكو باسكتلندا.

d717ad764e7f0cd3b9f520ceefe53339.jpg
تناول القهوة تمنع الاصابة بالسرطان

منوعات