الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تفاصيل بوابة الاستثمار الأجنبي لوزارة الإسكان.. وطريقة التسجيل بهافوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية«البترول» تهدي جهاز أشعة مقطعية للمستشفى الجامعي في الإسكندريةبعد انتشار خليه يعفن .. أهم الأسئلة حول حملة...بوريل: خطر التصعيد مازال قائما بين إيران وإسرائيلخبير علاقات دولية: لقاء وزير الخارجية مع نظيره الأيرلندي يعكس...انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على الملكية الفكريةبوريل يدعو إلى خفض التوترات وتهدئة التصعيد بين إيران وإسرائيل5 قواعد للسماح للقطاع الخاص ببيع الكهرباءخلال 48 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة مليار...ضربة قوية للتجار.. كيف أثرت حملة مقاطعة الأسماك على الأسواق...تفاصيل إطلاق قافلة طبية مجانية بسيدي حنيش وأبو مرقيق بمطروح...
حوادث

القبض علي شخص” لقيامه بالنصب على المواطنين

الرأي العام
أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام قيام أحد الأشخاص مالك شركة سياحة، وكائنة بدائرة قسم شرطة سمنود بمحافظة الغربية بممارسة نشاطاً إجرامياً واسع النطاق فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج، وتأسيس شركة للسياحة "غير مرخصة" وإنشاء موقع على شبكات التواصل الإجتماعى والإعلان عن وجود فرص عمل بإحدى الدول العربية خلافاً للحقيقة بالإستعلام من الجهات المختصة، تبين أن الشركة المشار إليها غير حاصلة على ثمة تراخيص لمزاولة ذلك النشاط .
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبط المتهم المذكور، وبتفيش مقر الشركة المشار إليها عثر على مجموعة من الأوراق وجوازات السفر الخاصة براغبى السفر للخارج- أكلاشيه بإسم الشركة المشار إليها- مجموعة من إستمارات تقديم لإحدى سفارات الدول الأجنبية خالية البيانات وممهورة بأختام "مزورة" - مجموعة من إستمارات طلب تأشيرة خالية البيانات خاصة بإحدى السفارات العربية بالقاهرة - هاتف محمول مُحمل عليه العديد من الرسائل على تطبيق "الواتس آب" به العديد من صور جوازات السفر وبطاقات الرقم القومى وتأشيرات السفر، وبمواجهة المتهم المذكور أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.
وفى سياقٍ متصل، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام أحد الأشخاص، مندوب سفريات، مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة بممارسة نشاط إلحاق العمالة بالخارج من خلال شركة "لإلحاق العمالة المصرية بالخارج" كائنة بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، والموقوف نشاطها بصدور قرار من الجهات المختصة، لإرتكابها العديد من المخالفات وذلك بالمخالفة لقانون العمل، وقام بالنصب والإحتيال على المواطنين من راغبى السفر للعمل بالخارج مُدعياً بأنه لديه عقود عمل بدول الخليج العربى، وحصل منهم على مبالغ مالية والإستيلاء عليها لنفسه.
عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه داخل مقر الشركة المشار إليها، وعثر بحوزته على 17 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة راغبى السفر للعمل بالخارج - كمية من عقود العمل الوهمية لبعض الشركات والمؤسسات ببعض الدول العربية - أكلاشيه يقرأ بصمة الشركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج - مجموعة من المستندات الخاصة براغبى السفر للعمل بالخارج - أجندة مدون بها بيانات وأسماء ضحاياه من راغبى السفر للعمل بالخارج والوظائف المطلوبة - مجموعة من المستندات الخاصة براغبى السفر للعمل بالخارج - كمية من مطبوعات الدعاية بإسم الشركة وبمواجهة المتهم المذكور إعترف بنشاطه الإجرامى.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وزارة الداخلية الرأي العام

حوادث