الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
اعتراض ثلاثي على تأجيل مباراة الهلال والأهلي في الدوري السعوديالرد على الهجوم الإيراني.. نتنياهو يتجاهل النصائح الغرب ويصر على...طريقة عمل عيش الكفتة| بأسهل المكوناتمجلس الأمن يصوت الجمعة على طلب فلسطين الحصول على ...عمر كمال يرد علي منتقدي شراءه سيارة حديثة تجاوزت قيمتها...استقرار سعر العملات العربية أمام الجنيه اليوموفاة وأضرار مادية إثر منخفض المطير فى اليمنالخطيب يتجاهل محاسبة كولر وهذا اللاعب يقترب من الرحيلحسام عاشور: أقنعت مروان عطية بالتعاقد مع الأهليالقدسي: أمريكا تحاول إغراء إسرائيل بالمساعدات العسكرية مقابل التمهل في...عاجل.. القاهرة الإخبارية: اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال وفلسطينيين فى...خريطة فصل التيار الكهربائي عن مناطق وقرى بكفر الشيخ للصيانة...
حوادث

ضبط مزورين استولوا على3ملايين جنيه من3أشخاص بزعم إرساء مزادات حكومية عليهم

الرأي العام

تمكنت أجهزة الأمن في ضبط عناصر تشكيل عصابى ارتكب وقائع النصب والاحتيال على المواطنين واستولوا على أموالهم، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من تعرض (3 أشخاص - مقيمين بمحافظة الجيزة) لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء منهم على أموال طائلة بلغت تقريباً "ثلاثة ملايين جنيه"، من قِبل تشكيل عصابي انتحل أفراده صفة موظفين عموميين بإحدى الجهات الحكومية.

تم تشكيل فريق بحث جنائى من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أسفرت جهوده عن أن وراء ذلك النشاط تشكيلاً عصابياً ضم (5من العناصر الإجرامية "لثلاثة منهم معلومات جنائية" تخصص فى تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية بالبلاد وإستخدامها فى نشاطهم الإجرامى بالنصب والإحتيال والإستيلاء بموجبها على أموال المواطنين من راغبى شراء سيارات "لوط" بجلسات المزاد العلنى بجمارك السيارات بمطار القاهرة الدولى، ولتنفيذ مخططهم الإجرامى زاعمين لهم بأنهم موظفين عموميين بـــ (بإحدى الجهات الحكومية)، وإستغلال تلك الصفة المزعومة فى إيهامهم بقدرتهم وقوة موقعهم الوظيفى على إرساء جلسات المزاد العلنى عليهم – خلافاً للحقيقة- وتمكنوا من خلال ذلك النشاط الإجرامى من الإستيلاء على أموال طائلة من "المُبلغين" وآخرين تحت ذلك الزعم وإقتسام حصيلة نشاطهم الإجرامى فيما بينهم.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط جميع المتهمين وعثر بحوزتهم على (15) إفراج جمركى تفيد الموافقة على إنهاء إجراءات الإفراج الجمركى عن لوط سيارات حديثة - ( 3 ) إيصالات إستلام منسوب صدورها لإحدى الجهات الحكومية" يفيد دفع الضحايا مبالغ مالية بلغت "أربعة ملايين جنيهاً" لصالح خزينة الجهة – إيصال إستلام نقدية منسوب صدوره لـــ (لإحدى الجهات الحكومية) يفيد توريد مبلغ "مليون ومائتان ألف جنيه" من أحد المتهمين نظير عملية إسناد مباشر لبيع (10) سيارات بالمزاد العلنى" - خطاب تكليف إدارى منسوب صدوره لإحدى الجهات الحكومية لإنهاء إجراءات الإفراج الجمركى على مركبات محجوزة بجمارك نويبع - كمية من صور ضوئية لمستندات منسوب صدورها للعديد من الجهات الحكومية .. جميعهم "مزورين بالكامل" - مبلغ مالى من متحصلات نشاطهم الإجرامى - عدد ( 7 ) هواتف محمولة يستخدمهم المتهمين فى نشاطهم الإجرامى.. تبين إحتوائها على محادثات نصية على أحد تطبيقات الهاتف المحمول "الواتس أب" تؤكد نشاطهم الإجرامى وكذا صور من المستندات المضبوطة)، وبمواجهة المتهمين المضبوطين بما أسفر عنه الضبط أقروا بنشاطهم الإجرامى.

وتم التوصل لـ (9) مواطنين آخرين تعرضوا لواقعة الإحتيال والإستيلاء على أموالهم بذات بالأسلوب، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

تزوير جرائم الرأي العام

حوادث