الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تفاصيل بوابة الاستثمار الأجنبي لوزارة الإسكان.. وطريقة التسجيل بهافوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية«البترول» تهدي جهاز أشعة مقطعية للمستشفى الجامعي في الإسكندريةبعد انتشار خليه يعفن .. أهم الأسئلة حول حملة...بوريل: خطر التصعيد مازال قائما بين إيران وإسرائيلخبير علاقات دولية: لقاء وزير الخارجية مع نظيره الأيرلندي يعكس...انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على الملكية الفكريةبوريل يدعو إلى خفض التوترات وتهدئة التصعيد بين إيران وإسرائيل5 قواعد للسماح للقطاع الخاص ببيع الكهرباءخلال 48 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة مليار...ضربة قوية للتجار.. كيف أثرت حملة مقاطعة الأسماك على الأسواق...تفاصيل إطلاق قافلة طبية مجانية بسيدي حنيش وأبو مرقيق بمطروح...
اقتصاد

رفع كفاءة ميناء العين السخنة في حادثموانئ دبي العالمية

الرأي العام

استقبل ميناء العين السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم السبت، السفينة الليبيرية الجنسية (زين هيوا) ZHEN HUA التي تحمل "ونشين" وتعد الأولى من نوعها في الموانئ المصرية لتركيبها بالساحة الخاصة بالحاويات بالحوض الثاني بالميناء بعد عملية التوسعة الجديدة للحوض.

وقالت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس -في بيان- "تعد هذه الدفعة الثالثة بعد استقبال الميناء الشهر الماضي للدفعة الأولى بعدد 4 أوناش والثانية بعدد 8 أوناش لصالح شركة موانئ دبي العالمية صاحبة امتياز أرصفة ميناء العين السخنة".

وأضافت أن هذه الأوناش تعد من أحدث الطرازات في العالم حيث تصل حمولتها إلى 38 ألفا و519 طنا ومعدل التداول محملة إلى25 متردقيقة وتستخدم في الساحة الخلفية لرصيف الحوض الثاني.

وذكرت الهيئة أن استقبال الأوناش يأتي في إطار قيام شركة موانئ دبي العالمية بالتجهيز لتشغيل الرصيف بعد انتهاء شركة "تشاينا هاربر" من توسعة الحوض الثاني بتكلفة حوالي 10 مليارات جنيه (نحو 560 مليون دولار).

وأوضحت" تشمل أعمال التطوير ساحة جديدة للحاويات بمساحة 350 ألف متر مربع، ما يساهم في رفع طاقة الميناء إلى أكثر من مليون حاوية سنويًا، كما يضم المشروع أكبر معدات لمناولة الحاويات الصديقة للبيئة في الميناء"

وقالت إن الحوض رقم (2) سيبدأ العمليات بحلول مارس المقبل، ويضاعف قدرة الميناء لتصل إلى 1.75 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدمًا سنويًا.

اقتصاد