الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
إيهاب فهمي : اللحظات الأخيرة من إنتهاء تصوير مسلسل...السيدة إنتصار السيسي تقدم واجب العزاء لأسرة الرئيس الأسبق محمد...فوز فريق الزمالك علي الترجي التونسي في دور 8 لدوري...السيسى ينيب كبير الياوران فى عزاء الرئيس الأسبق حسنى مبارك...نائب السكرتير العام للأمم المتحدة تقدم واجب العزاء في وفاة...أحمد فلوكس يتعرض لوعكة صحية و يعلن مرضهالسكة الحديد : خروج عربات قطار الإسكندرية - مطروح...بالفيديو..والصور.. ضبط سيارة محملة دقيق وضبط 300 عبوه عصائر وتحرير...مغادرة علاء وجمال مبارك من مسجد المشير بعد صلاة الجنازة...وصول رئيس الوزراء إلي مسجد المشير طنطاوى للمشاركة فى...فيديو.. المواطنين يتجمعون أمام مسجد المشير لاستقبال جثمان الرئيس...بالفيديو.. خروج جثمان الرئيس الأسبق حسنى مبارك من مسجد...
سياسة

برلماني يقدم طلب إحاطة بشأن استعداد الحكومة للفصل الدراسي الثاني في ظل التخوفات من «كورونا»

الرأي العام

تقدم النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة عملا بحكم المادة 134من الدستور والمادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس لرئيس مجلس الوزراء، ووزير التربية والتعليم بشأن استعداد الوزارة لانطلاق الفصل الدراسي الثاني خلال الأيام المقبلة، في ظل تصاعد وتيرة انتشار فيروس كورونا وامكانية تأثر الطلاب من ذلك مع حالة الزحام والتكدس بالفصول بمختلف مدارس الجمهورية.

وتضمن الطلب أن الفصل الدراسي الثاني بمراحله التعليمة المختلفة ينطلق خلال الأيام المقبلة، في ظل الإجراءات الحكومية التي تتخذها الدولة المصرية للحفاظ علي المواطنين جراء انتشار فيروس كورونا من دولة الصين، وهو الأمر الذي يتطلب أن يكون لدي وزارة التربية والتعليم إجراءات واضحة نحو الحفاظ علي حياة الطلاب في ظل الزحام والتكدس الكبير بمختلف الفصول الدراسية بمحافظات مصر.

ولفت عضو مجلس النواب إلى أنه بجانب ذلك لابد أن تشمل خطة الوزارة رؤية توعوية للطلاب في الأٍسبوع الأول من الدراسة من خلال مختصين يوضحون لهم الإجراءات المطلوبة لحماية أنفسهم من التعرض لهذا الفيروس، مع الإجراءات الخاصة نحو أتباعها في حالة التعرض لذلك، ومن ثم نحمي الطلاب وأسرهم بجانب الجهود التي تتم من وزارة الصحة والجهات المعنية علي كافة المستويات بالدولة.

طلب الاحاطة جون طلعت مجلس النواب الفصل الدراسي الرأي العام

سياسة