الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان : يطالب بتعويضات مادية لمن تعرض عقارة للإزالةينتهى تنفيذه خلال أيام.. تعرف على تفاصيل الحي الحكومي بالعاصمة...البورصة الأردنية تنخفض 0.14% في أسبوعإقفال طرح سبتمبر من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعوديهيئة المدن والمناطق الاقتصادية السعودية تختتم مشاركتها لـالنموذج العالمي الجديدمطور: التصدير العقاري يوفر العملة الصعبة ويحقق قيمة مضافة للاقتصاد...بقيمة 6,6 مليار دولار أمريكي .. سامسونج تطبق شبكة الجيل...1 أكتوبر.. بدء تسليم قطع الأراضي الأكثر تميزًا للفائزين بالقاهرة...
أخبار مصر

بدء اختبارات مشرفي حج الجمعيات الأهلية على مدار يومين

الرأي العام

بدأت اليوم السبت إجراء المرحلة الأولى من الاختبارات الخاصة باختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1441هـ/2020م للمتقدمين الراغبين.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الاختبارات ستستمر على مدى يومين 8 ، 9 من فبراير الجارى، وذلك للمتقدمين من محافظات الجمهورية، فيما عدا محافظات جنوب الصعيد والتى سيتم عقدها يوم 15 فبراير لعام 2020م وذلك لاختيار 270 مشرفًا من إجمالي 1115 متقدمًا .

صرح أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، بأنه قد تم الإعلان على الموقع الإلكترونى للمؤسسة، www.hajjfoundation.org.eg عن الجدول التفصيلى المتضمن كافة البيانات من اسم المتقدم، وموعد الاختبار ومكانه حيث من المقرر إجراء الاختبارات بشكل مركزى لكل محافظات الجمهورية وذلك بمحافظتى ( سوهاج – القاهرة).

وأوضح عبدالموجود أن الاختبارات التحريرية ستعقد على مدى يومى السبت والأحد بمقر الجامعة الصينية بمحافظة القاهرة ويضم اليوم الأول المتقدمين من محافظات البحيرة وشمال سيناء وجنوب سيناء ،مطروح ،الدقهلية ، المنيا ، الغربية ، كفر الشيخ ، القليوبية ، المنوفية بإجمالي 394 متقدمًا على أن يشمل اليوم الثاني الأحد 9 من فبراير الجاري الاختبارات للمتقدمين من محافظات السويس، دمياط ، بنى سويف ، بورسعيد ، الإسماعيلية ، الفيوم ، الشرقية ، الإسكندرية ، القاهرة ، الجمعيات المركزية، الجيزة بإجمالي 497 متقدمًا.

وأشار عبدالموجود إلى أن محافظات جنوب الصعيد ستعقد الاختبارات الخاصة باختيار الراغبين في الاشراف على حج الجمعيات بها يوم السبت 15 من فبراير الجارى وستضم المتقدمين من محافظات أسوان ، الأقصر، الوادى الجديد، أسيوط ، البحر الأحمر، قنا ، سوهاج ، باجمالى 226 متقدمًا، حيث ستعقد الاختبارات بمركز التعليم المدنى واعداد القيادات الشبابية بسوهاج بمدينة ناصر محافظة سوهاج .

واوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الحج والعمرة أن الاختبارات التحريرية ستتم أون لاين على برنامج الحاسب وسيتم مراعاة الشفافية والعدالة لاختيار أفضل العناصر بين المتقدمين لهذه المهمة السامية ويشمل الاختبار التحريري 60 سؤالاً دينيًا وإداريًا حول مناسك وإجراءات الحج تم وضعها من قبل متخصصين من دار الإفتاء المصرية ومتخصصين من اللجنة التنفيذية للمؤسسة وخبراء في شئون الحج.

يذكر أنه سبق أن اعتمدت وزيرة التضامن الاجتماعي التعليمات المنظمة لاختيار المشرفين لهذا العام وتم فتح باب التقديم على الموقع الالكترونى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة خلال الفترة من 15/12/2019م حتى 2/1/2020م، وتقرر تخصيص مشرف لكل 45 حاجًا، وسيتم اختيار المشرفين بعد اجتياز الاختبارات التحريرية، ثم تتبعها إجراء مقابلات واختبارات شفوية للأعضاء الذين تم اجتيازهم الاختبارات التحريرية.

الاختبارات وزارة التضامن الاجتماعي

أخبار مصر