الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
مات حزنا على فراقه، مؤذن يلحق بابنه الإمام بعد أسبوع...والد شاب يعاني من ضمور عضلات يناشد وزير الصحة علاج...مسؤول أمريكي: واشنطن سترفض منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدةوزيرا المالية والتخطيط أمام البرلمان الأسبوع القادممندوب اليابان لدى مجلس الأمن: قطاع غزة يعاني مأساة إنسانية...دعاء السفر كتابة: اللّهُمّ إِنّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السّفَرِخبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءاً جيداً الفترة الحاليةرمضان السيد: وجود موديست يسيئ للأهليأخبار الأهلي، تفاصيل استعدادات الأحمر لمواجهة مازيمبي والتشكيل المتوقعالسيطرة على حريق منزل بالفيوم دون إصابات«القاهرة الإخبارية»: إعلام إسرائيلي يتحدث عن هجوم بطيئ جنوب غزة...أخبار الزمالك، موقف شيكابالا من لقاء دريمز الغاني وبديل زيزو
اقتصاد

البنك الدولي: دول عديدة ستحتاج لتخفيف أعباء الديون 

الرأي العام

صرح رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس، بأن دولا كثيرة ستحتاج إلى تخفيف أعباء الديون أو إعادة هيكلتها بسبب تأثير فيروس كورونا على اقتصادها.

وقال مالباس إن التقديرات الأولية تشير إلى أن حجم مدفوعات خدمة الديون الرسمية للدول الأعضاء في مؤسسة التنمية الدولية التابعة للبنك الدولي والخاصة بمساعدة الدول الفقيرة، تناهز 14 مليار دولار في عام 2020، وذلك مع حساب الفوائد ومدفوعات سداد القروض.
وأضاف مالباس أن البنك الدولي يعمل حاليا مع 35 دولة لإعادة تشغيل المشاريع القائمة لغرض محاربة فيروس كورونا، مشيرا في هذا الصدد إلى أنه قد تمت الموافقة على مشاريع بقيمة نحو مليار دولار.

وأكد كذلك أنه سيحيل المشاريع الـ25 الأولى للتعامل مع فيروس كورونا إلى مجلس إدارة البنك للموافقة عليها اليوم الجمعة، مضيفا أن قيمتها تقدر بملياري دولار.

إقتصاد الرأي العام

اقتصاد