الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
«الآثار» توافق على ترميم قصر السلطان حسين كاملالتضامن تبدأ غدا صرف مساعدات تكافل وكرامة على مرحلتين منعا...القوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة من الأطباء الحاصلين على...صاحب معدية الموت بدميشلى يسلم نفسه للشرطة بمركز كوم حمادة...وزير الإسكان ينهي انتداب موظفة القاهرة الجديدة بعد مشاهدته فيديو...إجراء فحص PCR لـ 536 مسافرا للخارج في المعمل الإقليمي...محافظ الشرقية يوجه الأجهزة التنفيذية بضرورة التصدى لمحاولات البناء المخالف7 ملايين و584 ألفا و371 نسمة تعداد سكان محافظة الشرقية...السيطرة على كسر خط صرف بطول 12 مترا بالسوق السياحى...39 ألفا و114 طلب تصالح فى مخالفات البناء بمحافظة الشرقيةإحالة عاطل للمحاكمة بتهمة سرقة 15 ألف جنيه من شقة...حبس مسجلين خطر 4 أيام لاتهامهما بحيازة كمية من الحشيش...
تكنولوجيا

جوجل تستحوذ على شركة North لتطوير نظارات الواقع المعزز

الرأي العام

اشترت شركة جوجل ، شركة North، العاملة في مجال تطوير نظارات الواقع المعزز، حيث من المفترض أن تساعد خبرة الشركة وقدراتها، جوجل، على الاستثمار في الجهود المرتبطة بمجالات الـ"هارد وير"، ومستقبل الحوسبة الإلكترونية، وكذلك إصدار نظارات بتكنولوجيا الواقع المعزز.

 

وبحسب موقع The Verge فإن شركة North تقوم بتطوير نظارات للواقع المعزز يصل ثمنها إلى حوالى 1000 دولار أمريكى، وأنها ستصل للمستخدمين قبل نهاية العام، فيما لم تعلن جوجل عن تفاصيل الصفقة.

 

 

0

وأطلقت شركة North نظاراتها للواقع المعزز في شهر يناير العام الماضى، باسم Focals 1.0 حيث بلغ سعرها 600 دولار ، وتحتوي النظارات على ليزر صغير في الذراع يعرض الصور أمام أعين المستخدمين، ويتم إقرانها بهواتف مرتديها من خلال البلوتوث لعرض الإشعارات ، وتقديم التوجيهات ، كما يمكنها الاتصال بشركة Uber.

 

وفي ديسمبر العام الماضي ، أعلنت شركة North أنها ستتوقف عن إصدار النسخة الأصلية من النظارات من أجل التركيز على إصدار آخر، ولكنها تراجعت عن قرارها بسبب استحواذ جوجل.

0

 

وتعمل شركة آبل على تطوير سماعة رأس مدمجة بتكنولوجيا الواقع المعزز AR مع تكنولوجيا الواقع الافتراضى VR، مع خطة لإطلاقها عام 2022، الأمر الذى سيحدث ثورة تكنولوجية في عالم الأجهزة الذكية، حيث تأتى سماعة الرأس بشاشات فائقة الدقة، ما يجعل من المستحيل تقريبًا على المستخدم تمييز العالم الافتراضي عن العالم الحقيقي لجعل التجربة أكثر واقعية.

تكنولوجيا