الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تراجع في أسعار الخضروات بسوق العبور اليوم الجمعة 29-3-2024خطوات التقديم علي وظائف شركة أكسيد Xceed..برواتب مجازيةمواعيد عرض مسلسل محارب الحلقة 19 على قناة cbc في...موعد أذان المغرب في المنيا اليوم الجمعة 29 مارس 2024المرأة فقط.. سعاد صالح: هناك شهادة لا تقبل من الرجلموعد مباراة الزمالك ضد فيوتشر في الكونفيدراليةطوارئ بالسكك الحديدية لمواجهة السوق السوداء للتذاكر.. وزارة النقل تستعد...إصابة 9 أشخاص فى حوادث متفرقة بالدقهليةاندونيسيا تختتم الليالي العربية والإسلامية الرمضانية بالأوبراتحسبًا لسقوط الأمطار.. انتشار معدات مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة...إعلان أورنچ يحطم الأرقام القياسية ويتصدر الترند في رمضانمواقيت الصلاة وموعد أذان الفجر في الإمارات اليوم الجمعة 29-3-2024
تكنولوجيا

جوجل تستحوذ على شركة North لتطوير نظارات الواقع المعزز

الرأي العام

اشترت شركة جوجل ، شركة North، العاملة في مجال تطوير نظارات الواقع المعزز، حيث من المفترض أن تساعد خبرة الشركة وقدراتها، جوجل، على الاستثمار في الجهود المرتبطة بمجالات الـ"هارد وير"، ومستقبل الحوسبة الإلكترونية، وكذلك إصدار نظارات بتكنولوجيا الواقع المعزز.

 

وبحسب موقع The Verge فإن شركة North تقوم بتطوير نظارات للواقع المعزز يصل ثمنها إلى حوالى 1000 دولار أمريكى، وأنها ستصل للمستخدمين قبل نهاية العام، فيما لم تعلن جوجل عن تفاصيل الصفقة.

 

 

0

وأطلقت شركة North نظاراتها للواقع المعزز في شهر يناير العام الماضى، باسم Focals 1.0 حيث بلغ سعرها 600 دولار ، وتحتوي النظارات على ليزر صغير في الذراع يعرض الصور أمام أعين المستخدمين، ويتم إقرانها بهواتف مرتديها من خلال البلوتوث لعرض الإشعارات ، وتقديم التوجيهات ، كما يمكنها الاتصال بشركة Uber.

 

وفي ديسمبر العام الماضي ، أعلنت شركة North أنها ستتوقف عن إصدار النسخة الأصلية من النظارات من أجل التركيز على إصدار آخر، ولكنها تراجعت عن قرارها بسبب استحواذ جوجل.

0

 

وتعمل شركة آبل على تطوير سماعة رأس مدمجة بتكنولوجيا الواقع المعزز AR مع تكنولوجيا الواقع الافتراضى VR، مع خطة لإطلاقها عام 2022، الأمر الذى سيحدث ثورة تكنولوجية في عالم الأجهزة الذكية، حيث تأتى سماعة الرأس بشاشات فائقة الدقة، ما يجعل من المستحيل تقريبًا على المستخدم تمييز العالم الافتراضي عن العالم الحقيقي لجعل التجربة أكثر واقعية.

تكنولوجيا