الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تفاصيل بوابة الاستثمار الأجنبي لوزارة الإسكان.. وطريقة التسجيل بهافوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية«البترول» تهدي جهاز أشعة مقطعية للمستشفى الجامعي في الإسكندريةبعد انتشار خليه يعفن .. أهم الأسئلة حول حملة...بوريل: خطر التصعيد مازال قائما بين إيران وإسرائيلخبير علاقات دولية: لقاء وزير الخارجية مع نظيره الأيرلندي يعكس...انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على الملكية الفكريةبوريل يدعو إلى خفض التوترات وتهدئة التصعيد بين إيران وإسرائيل5 قواعد للسماح للقطاع الخاص ببيع الكهرباءخلال 48 ساعة.. الداخلية تضبط قضايا غسيل أموال بقيمة مليار...ضربة قوية للتجار.. كيف أثرت حملة مقاطعة الأسماك على الأسواق...تفاصيل إطلاق قافلة طبية مجانية بسيدي حنيش وأبو مرقيق بمطروح...
حوادث

فتاة ترفض رد شبكة بـ200 ألف جنيه.. وخطيبها: رفضت الحضور لمقر الحفل

خلافات زوجيه_ارشيفية
خلافات زوجيه_ارشيفية

أقام مهندس دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، ضد خطيبته، ادعى فيها فسخها للخطبة، ورفضها رد الشبكة التى قدمها لها والمقدرة بـ200 ألف، على هيئة مصوغات ذهبية، بعد تركها له دون سبب، ورفض إتمام عقد القران فى الميعاد المحدد رغم إنهاء كافة الإجراءات والتجهيزات، ليفاجئ بعدم حضورها لمقر الحفل والانفصال عنه أمام جميع أصدقائه وأهله والتسبب له بالحرج.

وأضاف س.ع.ن، البالغ من العمر 37عاما، أثناء جلسات القضية، بمحكمة الأسرة:" تمت خطبتى على المدعى عليها، وقدمت لها شبكة عبارة عن مشغولات ذهبية قيمتها 200 ألف جنيه، بخلاف الهدايا خلال 7 شهور، ثم فوجئت بها تفسخ الخطوبة بدون إبداء أى أسباب، فطالبتها برد الهدايا والشبكة، كونها من أعلنت أمام الجميع رغبتها بالانفصال عنه، لكنها رفضت".

وردت الشابة أ.م.ك، على ادعاءات خطيبها، بحسب الشهود، ومستندات فى صورة محادثات بينها وبينه، تثبت اكتشافها تورطه فى علاقات غير شرعية وتركه لأحدى الفتيات حامل فى طفله وهروبه منها، وهو ما اعترضت عليه وأهلها، بعد رؤيتها لعقد الزواج العرفى الذى حرره لها.

وأكدت الشابة البالغة 20 عاما، أنها لم تكن المتسببة فى فسخ الخطبة، وقالت بدعواها إن الشبكة عبارة عن هبة والهبة لا ترد وفقا للقانون المدنى.

ووفقا لقانون الأحوال الشخصية فأن دعوى رد الشبكة تقوم على أساس المطالبة برد أعيان الشبكة أو قيمتها، وذلك عبر إرفاق أصل فاتورة الشراء المدون بها المصوغات الذهبية. وتعتبر الشبكة من الهدايا فيسرى عليها ما يسرى على الهبة، ووقتها من حق الخاطب استرداد هذه الهدايا، وفقا للمادة 500 من القانون المدنى، مؤكدا أن الخطوة التالية لتقديم الدعوى هى بإحالتها للتحقيق لإثبات واقعة عدم تسليمها للمدعى بعد فسخ الخطبة .

 

محكمه الاسره مقدم صداق صوري قانون الاحوال الشخصيه حقوق الزوج الشرعيه اخبار الحوادث اخبار عاجله اخبار مصريه

حوادث