الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الليتواني تعزيز التعاون بين البلدينوزيرة البيئة تشهد مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز شئون...«زيارة صديق أو قريب».. الإمارات تحدد شروط استقدام الأقارب بالدولةاليوم الـ200 للعدوان.. شهداء وجرحى في قصف على مناطق متفرقة...سويلم يتابع موقف التعاون الثنائى بين مصر و دولة جنوب...نرصد أسعار الأسماك في سوق العبور اليومفي عيد الفصح.. عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصىأسماء جلال تخطف الأنظار في أحدث ظهور لهاأمير الكويت يبدأ زيارته للأردن.. اليومألمانيا تعتبر اتهام الصين بالتجسس على المجلس الأوروبي خطيرة للغايةتوم هولاند يؤكد العمل على جزء رابع من سبايدر...وزير الإسكان: ارتفاع ملحوظ فى طلب الفرص الاستثمارية بالدولار تحويلاً...
سياسة

"تضامن البرلمان" تستعجل مناقشة قانون صندوق دعم ذوى الإعاقة لتمكينهم من حقوقهم

النائب محمد أبو حامد
النائب محمد أبو حامد

أكد النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن اللجنة ستستعجل مناقشة مشروع قانون صندوق دعم الأشخاص ذوى الإعاقة، والذى انتهت منه لمناقشته قبل انتهاء الفصل التشريعى، مشيرا إلى أن البرلمان أقر حزمة من القوانين التى تهدف لحصول ذوى الاحتياجات على مكتسباتهم وكامل حقوقهم وفقا للقانون الجديد.

وأوضح وكيل لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن مشروع القانون لا يتعارض ما جاء بقانون ذوى الإعاقة، والذى يتضمن التزام على الدولة بتنفيذ حقوق المعاقين، وهناك إدارجا لهم بالموازنة العامة فى تنفيذ مكتسبات القانون، ولكن هو يسعى لتوفير موارد أخرى، خاصة وأن عدد ذوى الاحتياجات الخاصة كبير، وهناك حقوق تحتاج لتضافر الجهود والمساهمات المجتمعية لإتاحتها بشكل واسع.

ولفت إلى أن موارد هذ الصندوق تعتمد على عدد من المساهمات الرمزية والمجتمعية وأخرى من العاملين بالدولة، مشيرا إلى أن المشروع الجديد يهدف لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم والمنصوص عليها فى القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك من خلال تعظيم الموارد الإضافية فى التمويل اللازم للمكاسب التى تضمنها القانون.

واعتبر النائب محمد أبو حامد، أن ذلك القانون والذى يستهدف تعظيم الموارد لقانون ذوى الإعاقة يأتى استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى توسيع المساهمة المجتمعية لتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة من متطلباتهم وحقوقهم.

 

 

البرلمان الحكومة المعاقين ذوى الاحتياجات الخاصة اخبار مصر اليوم اخبار مصر

سياسة