الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
اقتصاد

هل يتراجع الدولار خلال الفترة المقبلة؟.. خبير يكشف مستقبل الأسعار مقابل الجنيه المصري

الرأي العام

توقعت حنان رمسيس، خبيرة اسواق المال، ثبات سعر الدولار أثناء الفترة القادمة على نفس السعر"، لافتة إلى أنه كان من المتوقع ارتفاع الدولار بقوة خاصةً بعد استخدام الدولة جزءًا كبيرًا من احتياطي النقد الأجنبي؛ لدعم أنشطة الدولة للتصدي لـ التداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا.
وأشارت خبيرة اسواق المال في تصريحات ، إلى أنه كان من المتوقع ارتفاع الدولار إلى قرابة 18 جنيها بسبب ازمة انتشار فيروس كورونا.

اقرأ ايضًا .. البورصة المصرية أول أيام الأسبوع.. ربح 5.3 مليار جنيه ورئيسها يشارك في مؤتمر الاتحاد الأفريقي
وتابعت خبيرة أسواق المال "ولكن بعد استخدام البنك المركزي لأسلوب الاقتصاد الحر الموجه للتعامل مع أزمة الدولار استطاع المركزي السيطرة على سعر الدولار إلى جانب التوقف عن الاستيراد واستبدال المنتج المحلي بالمنتج الأجنبي والتوسع في التصدير".
وأشارت إلى أن اكتشافات الغاز المتتابعة في أنحاء الدولة، كان لها أثر إيجابي في الاستغناء عن بند كان يستهلك من موازنة الدولة قرابة المليار دولار والاستعاضة عنه بالاكتفاء الذاتي المحلي بل والتصدير إلى الخارج ما ساهم في ثبات نسبي في سعر الدولار.
وبلغ سعر صرف الدولار 15.91 جنيه للشراء و16.01 جنيه للبيع .
اسعار العملات الاجنبية اليوم
سجل سعر اليورو 18.70 جنيه للشراء و19.02 جنيه للبيع .
وسجل سعر الجنيه الاسترلينى ليسجل 20.70 جنيه للشراء و 21.5 جنيه للبيع .
وسجل الفرنك السويسرى 17.37 جنيه للشراء و 17.60 جنيه للبيع .
وسجلت الكورنا السويدية 1.81جنيه للشراء و1.84 جنيه للبيع .
اسعار العملات الاسيوية
سجل 100 ين يابانى 15.00 جنيه للشراء و 15.17 جنيه للبيع.
واستقر اليوان الصينى عند 2.28 جنيه للشراء و2.30 جنيه للبيع .

فيروس كورونا سعر الدولار خبيرة اسواق المال البنك المركزي

اقتصاد