الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
اقتصاد

القومية للأسمنت: نحتاج 250 مليون جنيه لدفع مستحقات وتعويضات 800 عامل

إبراهيم المناسترلى مصفى عام القومية للاسمنت
إبراهيم المناسترلى مصفى عام القومية للاسمنت

كشف إبراهيم المناسترلى، المصفى العام للشركة القومية للأسمنت، أن جملة العاملين الذين لم يحصلوا على مستحقاتهم نحو 800 عامل يحتاجون لحوالى 250 مليون جنيه على الأقل؛ لدفع مستحقاتهم التى أقرتها الجهات المعنية بعد تصفية الشركة .

وتعد الشركة القومية للأسمنت، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة الكيماوية، تأسست عام 1956، وبتاريخ 2/10/2018، صدر قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة بحل الشركة وتصفيتها، وذلك على ضوء العرض المرئى لاستشارى مركز الدراسات والبحوث التعدينية بكلية الهندسة جامعة القاهرة، والذى انتهى إلى عدم الجدوى الاقتصادية للمشروع الإصلاحى المقترح لإعادة تشغيل مصانع الشركة القومية للأسمنت وأوصى بعدم ضخ أية أموال استثمارية جديدة لإعادة التشغيل.

أضاف إبراهيم المناسترلى لـ"اليوم السابع" أن هناك 350 عاملا تقدموا للحصول على مستحقاتهم، حيث من المقرر الانتهاء منها خلال شهرين، لافتا إنه من المتوقع تقديم بقية العاملين نحو 450 عاملا للحصول على مستحقاتهم أيضا الفترة المقبلة بالتنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، تزامنا مع الإسراع بأعمال التصفية وبيع المعدات والخردة والتى تتم على قدم وساق .

أضاف أن هناك نحو 200 عامل يمارسون أعمالهم داخل الشركة فى مختلف الإدارات ويحصلون على كافة مستحقاتهم؛ لحين إتمام عمليات التصفية فى حين يحصل العمال الذين لم يقدموا للحصول على مستحقاتهم على أساسى رواتبهم؛ لحين إتمام نهاية علاقتهم بالشركة، لافتا إنه سيتم تحديد جلسة مزايدة بنهاية الشهر الجارى لبيع معدات وخردة .

 

القومية للاسمنت تصفية القومية للاسمنت إبراهيم المناسترلى القابضة الكيماوية

اقتصاد