الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
إعلام إسرائيلي: تبادل النيران بين القوات الإسرائيلية وحزب الله في...موعد مباراة سلة الأهلي وأهلي بني غازي ببطولة الدوري الإفريقي...موعد شم النسيم 2024 وهل إجازة رسمية.. الوزراء يجيبوزير الصناعة الإيطالي: مصر لها دور محوري في العلاقات بين...السكة الحديد تكشف موقف تأخيرات القطارات اليوم الجمعة 26 أبريل...حزب الله اللبناني يعلن تدمير آليتين إسرائيليتين في كمين تلال...طريقة ضبط الساعة في الهواتف بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. اعرف...محمد أبو داوود عن الراحل أشرف عبد الغفور: كان بيهرب...طريقة تغيير الساعة في هواتف سامسونج مع بدء التوقيت الصيفي.....عروض فنية وموسيقى عربية في احتفالية قصور الثقافة بعيد تحرير...آخر صورة في حياته.. الرأى العام ينشر صورة الطفل غريق...موقف طلاب جامعة القاهرة غير مسددي المصروفات من دخول الامتحانات
اقتصاد

شعبة الذهب تكشف أسباب تراجع الأسعار في مصر.. تفاصيل

الرأي العام

شهدت أسعار الذهب حالة من التذبذب في الأسواق خلال الأيام القليلة الماضية عقب ارتفاعه بشكل جنوني إلى أن وصل سعر عيار 21 لنحو 920 جنيها، إلا أن الأسعار بدأت في التراجع الحاد خلال اليومين الماضيين بالتحديد.
وكانت أسعار الذهب قد سجلت أول أمس 10 أغسطس عيار 21 نحو 912 جنيها وعيار 18 سجل 782 جنيها فيما سجل عيار 24 قيمة 1043 جنيها، تراجعت الأسعار بعدها إلى أن وصل سعر الذهب أمس الثلاثاء 11 أغسطس 858 جنيها لعيار 21 متراجعا بذلك نحو 54 جنيها في الجرام الواحد وسجل عيار 18 نحو 736 جنيها وعيار 24 نحو 981 جنيها .
اقرأ أيضا.. 18 جنيها.. تراجع جديد في أسعار الذهب في مصر اليوم
واستمر تراجع سعر الذهب اليوم الأربعاء 12-8-2020، إلى أن زصل سعر عيار 21 نحو 855 جنيها وعيار 18 سجل 736 جنيها وبلغ سعر عيار 24 نحو 976 جنيها،ـ وعيار 14 نحو 570 جنيها. وكشف وديع انطون عضو شعبة الذهب بالغرف التجارية، أسباب تراجع الذهب في مصر، لافتا إلى أن اعلان الرئيس الروسي تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم وأنه يعمل بشكل فعال ويشكل مناعة مستقرة جعل هناك أمل لانتهاء أزمة كورونا، مما ادى إلى هبوط اسعار الذهب عالميا. وأضاف وديع أنطون في تصريحات بجانب تحسن وضع الدولار عالميا وكذلك اعلان البنك المركزي الامريكي عن تحسن الاداء الاقتصادي الامريكي، وكذلك اعلان ظهور وظائف أضافية في أمريكا، بالاضافة إلى اقبال المستثمرين على بيع كميات كبيرة من الذهب لجني الارباح. وأشار عضو شعبة الذهب، إلى أن ارتفاع قيمة الدولار عالميا شجع المستثمرين على شراء السندات والاسهم في مختلف البورصات العالمية مما تسبب في هبوط سعر اوقية الذهب .

مستقبل اسعار الذهب سعر الذهب تراجع اسعار الذهب اسعار الذهب في مصر اسباب تراجع الذهب ارتفاع جنوني

اقتصاد