الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
اقتصاد

فلاديمير بوتين يتسبب في تراجع أسعار الذهب في مصر 57 جنيها لكل جرام.. تفاصيل

فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

سجلت أسعار الذهب عالميا ومحليا أكبر تراجع لها في يومين منذ أكثر من 7 سنوات، بعد أن كانت قد تجاوزت الـ 2000 دولار وسط تهافت المستثمرين إلى المعدن الأصفر كملاذ آمن، وتراحعت أسعار الذهب بما يزيد عن 2% لينخفض عن المستوى المهم البالغ 1900 دولار للأوقية، اليوم الأربعاء، إذ أجبر ارتفاع الدولار من جديد المستثمرين في المعدن النفيس على إعادة تقييم مراكزهم بعد صعود للأسعار سجل أرقاما قياسية.
وجاء التراجع مع ارتفاع عائدات السندات الأميركية، ليخفف جاذبية الذهب كملاذ آمن وفي أعقاب تخارج بعض الأموال من الصناديق المتداولة المدعومة بالذهب. كذلك، مع تزايد التوقعات بتطوير لقاح لفيروس كورونا، والذي أعلن عنه مؤخرا الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، وتوجه بعض المستثمرين لبيع الذهب وشراء اسهم الشركات الأكثر تضررًا من الجائحة.
اقرأ أيضا:جنون في أسعار الذهب والجرام يتراجع 57 جنيها .. تفاصيل
وهبط الذهب في المعاملات الفورية 2.5% قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع البالغ 1863.67 دولار، ليستأنف سقوطه الحر بعد أن توقف عن الانخفاض لفترة وجيزة في التعاملات المبكرة. وتراجع الذهب 1.6% إلى 1881.55 دولار ليواصل خسائره بعد أن هوى 6% أمس الثلاثاء، وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 2.8% إلى 1892 دولارًا.

وقال كايل رودا المحلل لدى آي.جي ماركتس "يبدو أن بعض الانتعاش يخرج من سوق الذهب" فيما يبدو من المحتمل حاليا اختبار مستوى دعم عند 1800 دولار، مضيفا أنه يتوقف الكثير على العائدات الأميركية والعوامل التي تقودها في الوقت الراهن. أيضا، فإن قوة الدولار أمر مهم للغاية لكي نتابعه على مدى الأيام والأسابيع القليلة القادمة".
وساعدت قفزة لعوائد سندات الخزانة الأميركية الدولار على مواصلة سلسلة مكاسب، مما يزيد تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى. كما يزيد ارتفاع العوائد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدًا.
وعانى الذهب من أكبر انخفاض في يوم واحد في أكثر من سبع سنوات أمس الثلاثاء إذ ارتفعت الأسهم وصعد الدولار. لكن تنامي الضبابية بشأن اتفاق تحفيز أميركي أثر سلبا على الأسهم الآسيوية اليوم الأربعاء، وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزل البلاتين 0.3% إلى 927.60 دولار بينما ارتفع البلاديوم 1.1% إلى 2113.49 دولار.

معادن نفيسة لقاح كورونا سعر الذهب جنون في اسعار الذهب اللقاح الروسي لعلاج كورونا الذهب اليوم أسعار الذهب

اقتصاد