الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
إنريكي عن إقصاء برشلونة: لم يكن سهلا ولا أتمناه مرة...اليوم.. جمارك سفاجا تبيع 2793 عبوة مياه غازية وجبن في...اعتبارًا من 10 ذو القعدة.. مطار الطائف يحظر مرور حاملي...الأعلى للجامعات يناقش مشروع قانون جديد بشأن تنسيق 2024تدريس مواد المثلية الجنسية» بالمدارس الألمانية في مصر.. ما...حظك اليوم برج الحوت الأربعاء 17-4-2024 مهنيا وعاطفيامدرب مازيمبي: سنستفيد من فوز الزمالك على الأهليصدمة للأهلي بسبب محمد شكري، مصدر في سيراميكا كليوباترا يكشف...أمير قطر وولي العهد السعودي يؤكدان ضرورة خفض التصعيد بقطاع...هند عاكف لـ الرأى العام: شيرين سيف النصر كانت محبوبة...خالد عامر يكتب: إسرائيل وإيران علاقات خبيثة وتعاون شيطاني في...بعد توجيه مدبولى بتشكيل لجنة لمسار أل البيت.....
سياسة

مقترح برلمانى بإستبدال "المعديات" بكبارى لتوفير آلية آمنة لنقل المواطنين

النائب سامج السايح
النائب سامج السايح

أكد النائب سامح السايح، عضو مجلس النواب بلجنة النقل بالبرلمان، أنه سيتقدم باقتراح برغبة لحل أزمة المعديات الناقلة للسيارات والمواطنين، والتى أصبحت تشكل كارثة لعملها دون ضوابط واضحة أو رقابة فعالة ، مضيفا أنه سيطالب باستحداث كبارى لتكون بديلا عن المعديات بين أكثر من منطقة لإتاحة التنقل للحد من هذه الحوادث، لافتا الى أنه يمكن دمج المعديات المقاربة فى مكان واحد يتم به إنشاء كوبرى لنقل الأفراد والسيارات، وذلك نظرا للتكلفة البالغة لإنشاء الكبارى وهو ما يتطلب موائمه إنشائها مع الكثافة السكانية ومدى الاحتياج إليها.

وأشار عضو مجلس النواب بلجنة النقل، إلى أن المعديات تتبع فى الأساس وزارة الرى ، وهو ما يتطلب البحث والتنسيق مع وزارة النقل والجهات المعنية بكل محافظة لتوفير آلية آمنة لتأمين التنقل وتفعيل الرقابة عليها والكشف الدورى عليها لحين إيجاد بديل آمن، مطالبا بالتحقيق العاجل للكشف عن المتسببين فى وقوع ذلك الحادث، مقدما التعازى لأسر الضحايا.

وشهدت محافظة البحيرة أمس الخميس ، حادث غرق معدية لنقل السيارات والمواطنين بترعة الرياح البحيري، بقرية دميشلى، التابعة لمركز كوم حمادة، وأسفر الحادث المأساوي عن غرق عدد من الأشخاص فى نهر النيل .

 

البرلمان المعديات غرق نهر النيل

سياسة