الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
البلطي بـ80 جنيها والبوري بـ130.. انخفاض أسعار أسماك المزارع بمطروحالقاهرة الإخبارية: الحوثي شنت 5 هجمات ضد سفن...ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى رغم...هيئة فلسطينية: ألفا مختطف قسرا في غزةبطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس صلوات القنديل العام وقداس جمعة ختام...هل اعتزلت نهال عنبر التمثيل بعد لقاء شيخ الأزهر؟عبد الواحد السيد: لاعبو الزمالك يدركون أهمية مباراة دريمز.. وهدفنا...أسفل الطائرات الزنانة .. القاهرة الإخبارية ترصد...وزير الدفاع الأمريكي: أوكرانيا تحتاج إلى مزيد من المدفعيات والدروعضبط 1320عبوة سجائر مجهولة بحوزة تاجر في الأقصرمدارس بنجلاديش تغلق أبوابها بسبب موجة حر شديدةإصابة شخصين في سقوط حائط على عقار بشبرا الخيمة
اقتصاد

تراجع أسعار الذهب عالميًا مع الاتجاه لتسجيل أول هبوط أسبوعي منذ يونيو

الرأي العام

تراجعت أسعار الذهب عالميًا خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع اتجاه المعدن لتسجيل أول هبوط أسبوعي منذ أوائل شهر يونيو الماضي.
وجاء أداء المعدن النفيس مع قفزة في عوائد سندات الخزانة،ما دفع المستثمرين إلى إعادة تقييم مراكزهم مجددًا بعد هبوط الذهب بشكل حاد من القمة القياسية التي سجلها في وقت مبكر من هذا الأسبوع.
اقرأ أيضاعيار 21 بـ 909 للجرام.. أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 14 -8- 2020
وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات حوالي 15 نقطة أساس في الأسبوع الحالي حتى الآن، في أكثر صعود حدة منذ أوائل يونيو/حزيران الماضي.
وتميل العوائد المرتفعة لتعزيز قيمة الدولار وتشكيل ضغوطًا على المعدن الأصفر.
وفقد الذهب نحو 4 بالمائة في الأسبوع الحالي حتى الآن، ما يدفعه للاتجاه نحو أول هبوط أسبوعي منذ أوائل يونيو/حزيران كما أنه سيكون أكبر تراجع أسبوعي من حيث النسبة المئوية منذ أوائل مارس/آذار.
ومن المقرر إعلان بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة وثقة المستهلكين الأمريكيين في وقت لاحق من اليوم.
وبحلول الساعة 7:10 صباحًا بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر بأكثر من 0.9 بالمائة أو ما يعادل 18.50 دولار ليهبط إلى 1951.90 دولار.
كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.4 بالمائة مسجلًا 1946 دولارًا للأوقية.
وفي تلك الأثناء، شهد مؤشر الدولار الرئيسي والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية هبوطًا هامشيًا بنحو 0.09 بالمائة إلى 93.251.

مال واعمال مال اعمال تجارة واعمال الولايات المتحدة الامريكية الاستثمار اسعار الذهب اليوم اخبار الاقتصاد

اقتصاد