الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
شعبة المخابز: وزارة التموين تدخلت لخفض سعر رغيف الخبز (فيديو)محمود عاشور: لم أكن أعلم بقرار إيقافي عن التحكيم ولدي...الإفتاء تحسم الجدل بشأن الاحتفال بـ شم النسيم69.0 مليون جنيه صافي مبيعات المستثمرين الأجانب بالبورصة بنهاية تعاملات...نص بيان الجامعة العربية أمام مجلس الأمن بشأن العضوية الكاملة...محمد صلاح: أثق في فوز الأهلي على مازيمبي.. وكولر سيستفيقشاهد.. إيمان العاصي بإطلالة صيفية في أحدث ظهور لهامحمود عاشور يفتح النار على رئيس لجنة الحكام.. ويكشف كواليس...بعد رفض طلب العضوية الكاملة.. ما الموقف القانوني الدولي لفلسطين؟هدف قاتل يحقق رقما تاريخيا جديدا في سجل باير ليفركوزنالأهلي يخاطب الكاف خوفا من تعطل الـVAR في مباراة مازيمبي...محام: من حق الزوج فسخ عقد زواجه حال اكتشافه أنها...
صحة

تامر قبودان : يهاجم المستشفيات الخاصة.. ويطالبهم بعدم النظر للأرباح

تامر قبودان
تامر قبودان

هاجم الدكتور تامر قبودان ، رئيس مجلس ادارة جريدة الرأي العام ، اليوم ، بعض المستشفيات الخاصة، بسبب ارتفاع تكاليف العلاجية.

ووصف قبودان تكاليف العلاج بالمستشفيات الخاصة بالمرعبة والبشعة، وقال إنها لا تتناسب مع حجم الجائحة التى تمر بها البلاد وضرورية مواجهتها. وأشار إلى أن مصر تشهد ظروفا خاصة تشبه ظروف الحرب، وأن قانون الطوارئ يمنح الحق بإجبار المستشفيات الخاصة على تقديم الخدمة بأسعار محددة لمساعدة الدولة فى تلك الظروف. وذكر أن كل دول العالم استخدمت قانون الطوارئ لإدارة بعض المستشفيات الخاصة لمواجهة جشع تلك المستشفيات .

وهاجم قبودان ، موقف المستشفيات الخاصة من علاج مرضى فيروس «كورونا»، وقال إن تسعيرتها مبالغ فيها ولا تراعي جائحة يواجهها العالم أجمع. وأشار قبودان إلى أن مازالت المستشفيات الخاصة تنتهج مبدأ الاستثمار في المرض واستهداف الارباح حتى ولا على حساب جنى الارواح . وقال قبودان انه يأمل ، إن تكون هناك عقوبات قاسية ورادعه تنتظر المستشفيات الخاصة التى تتخلى عن تقديم الخدمة الطبية لعلاج المرضى .

و أضاف قبودان لـ”الرأي العام”، أن العقوبات التى وردت بالقانون ستصل إلى إيقاف المستشفى لمدة معينة وصولا إلى سحب ترخيص تقديم الخدمات الطبية. وتابع أن تطبيق العقوبات سيشمل المستشفيات التى كانت تقدم الخدمة العلاجية لمرضى كورونا وتوقفت بسبب تسعيرة وزارة الصحة أو التي تتعامل بأسعار مرتفعة بالمخالفة لقرار الوزارة.

و أشار قبودان إلى أن الأسعار التي أعلنتها وزارة الصحة عادلة ووضعت من خلال مجموعة من الأطباء والخبراء مع الأخذ فى الاعتبار وضع هامش ربح للمستشفيات الخاصة.

وعقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس الأثنين، مؤتمرا صحفيا ضم عدداً من المستشفيات الخاصة والدكتور علاء عبد المجيد رئيس غرفة الرعاية الصحية، أكدت فيه على ضرورة إعلاء مصلحة المرضى دون النظر إلى الأرباح، حفاظًا على حياة المواطنين. .

تامر قبودان

صحة