الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
وزيرا الإسكان والسياحة والآثار يتابعان موقف المشروعات المشتركة بالقاهرة التاريخيةارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوعالطاقة المتجددة توفر 60% من الطاقة المُستخدمة بمحطات معالجة الصرف...وزير المالية: تحويل 28 ألف بطاقة حكومية إلكترونية إلى "ميزة"...المراكز التكنولوجية أصبحت حالياً منصات رقمية لخدمة المواطنين والمستثمرينسعر الدولار يستقر اليوم الثلاثاء 29-9-2020 مقابل الجنيه المصرىحبس مواطن 4 أيام لقتله شقيقته بعد رفضها إعداد الطعام...ضبط 20 طن أغذية مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاكتفاصيل مقتل شاب على يد ابن عمه فى الشرقية انتقاما...محطات مرتبطة بمحاكمة بديع و74 آخرين بـ"اقتحام قسم العرب".. تعرف...المتهم بقتل شقيقه فى الصف يعترف بالجريمة ويؤكد قتله بالخطأتقرير المعمل الكيميائى يحدد مصير عاطل ضبط بحوزته 300 جرام...
سياسة

برلماني: بعض المعلمين يستغلون ثقافة المجتمع ويتجاهلون جهود الوزارة

النائب فايز بركات
النائب فايز بركات

أكد النائب فايز بركات، نائب أشمون وعضو لجنة التعليم، ضرورة مواجهة الدروس الخصوصية على طريقة الاستغناء وليس المنع، مشيدا بالقرارات الجريئة التي اتخذها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ومن بينها تعديل القرار الوزاري رقم 53 لسنة 2016 لرفع كفاءة المجموعات المدرسية، والتي سيتمّ الاستناد عليها كبديل لمراكز الدروس الخصوصية، وتحفيز المعلمين، بمنح المعلم 85% من حصيلة مجموعات التقوية.
وأوضح بركات فى بيان صحفى له أنه رغم تحذيرات الحكومة ممثلة في وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي من عدم فائدة الدروس الخصوصية نظرا لتطبيق نظام التعليم المدمج الذي يعتمد على التعليم المباشر من قبل المدرسة والتعليم الإلكتروني، إلا أن بعض المعلمين يستغلون ثقافة المجتمع وأولياء الأمور ويستمرون في الدروس الخصوصية.
مشيرًا إلى أن النظام الجديد في التعليم والاعتماد على تطبيق الامتحانات الإلكترونية ونظام الكتاب المفتوح والأسئلة التي تعتمد على الفهم تجعل الدروس الخصوصية بلا فائدة.
وطالب النائب بالإسراع من قبل الوزارة والمسئولين للتصدي لها ووقف ابتزاز أولياء الأمور من قبل بعض المعلمين ومعاقبة المخالفين بعقوبات رادعة تبدأ من غرامات مالية كبيرة وتصل إلى الفصل عن العمل والسجن في حالات التكرار.

وزير التعليم مجموعات التقوية اولياء الامور المعلمين

سياسة