الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تراجع في أسعار الخضروات بسوق العبور اليوم الجمعة 29-3-2024خطوات التقديم علي وظائف شركة أكسيد Xceed..برواتب مجازيةمواعيد عرض مسلسل محارب الحلقة 19 على قناة cbc في...موعد أذان المغرب في المنيا اليوم الجمعة 29 مارس 2024المرأة فقط.. سعاد صالح: هناك شهادة لا تقبل من الرجلموعد مباراة الزمالك ضد فيوتشر في الكونفيدراليةطوارئ بالسكك الحديدية لمواجهة السوق السوداء للتذاكر.. وزارة النقل تستعد...إصابة 9 أشخاص فى حوادث متفرقة بالدقهليةاندونيسيا تختتم الليالي العربية والإسلامية الرمضانية بالأوبراتحسبًا لسقوط الأمطار.. انتشار معدات مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة...إعلان أورنچ يحطم الأرقام القياسية ويتصدر الترند في رمضانمواقيت الصلاة وموعد أذان الفجر في الإمارات اليوم الجمعة 29-3-2024
سياسة

برلماني: اعتبار الرياضة مادة أساسية سيجعل المدارس وأولياء الأمور يهتمون بها

الرأي العام

قال النائب طارق السيد عضو لجنة الشباب والرياضة إن إعلان الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة عن إضافة مادة الرياضة كمادة أساسية فى التعليم وتعتبر مادة نجاح ورسوب شيء جيد جدا حيث إنه تم إهمال الرياضة بالمدارس خلال الفترات الماضية.

وتابع السيد فى تصريحات خاصة ، أن قرار وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم باعتبار الرياضة مادة أساسية سيجعل المدارس وأيضا أولياء الأمور يهتمون بها باعتبارها مادة أساسية ، وبالتالى سيكون لدينا جيل جديد مهتم بالأنشطة الرياضية وأيضا ممارسة الرياضة سيكون جزءا أساسيا من اهتماماته.

وقال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تتعاون مع كافة الوزارات، متابعا "نسعى إلى إخراج أول برنامج ينص على أن تكون الرياضة مادة أساسية مع باقي المواد"، موضحا أن وزير التربية والتعليم قرر أن تكون الرياضة مادة نجاح ورسوب.

وأضاف "صبحي"، خلال حواره ببرنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "ten"، "الناس دلوقتي بتصدق بلادها"، معقبا: قبل عام 2011 كانت هناك فجوة بين الشباب والحكومة ولم يكن هناك ثقة بينهما، حيث إن البعض قام باستغلال الشباب لما هو في صالحه.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي حول مقولة "إحنا مع الشباب" إلى واقع على الأرض، منوها بأن التنمية تحولت أيضا إلى واقع حقيقي بالرغم من التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

سياسة