الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
صحة فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى...مقتل مواطن في البحيرة على يد جاره بسبب خلافات الجيرةأحمد السقا يودع صلاح السعدني إلي مثواه الأخيرإصابة شخصين فى حادث انقلاب سيارة ملاكى بطريق بلبيس السلام...شعبة المخابز: 50% نسبة الالتزام بخفض أسعار الخبز السياحي.. ولا...ضبط مخدرات بقيمة 800 ألف جنيه فى محافظتى الجيزة والدقهليةاكلات شم النسيم..حضري الرنجة بالطحينة في دقائق معدودةالجيل: استخدام أمريكا حق الفيتو وحرمان فلسطين العضوية بالأمم المتحدة...طريقة عمل الممبار بالأرز والخضرة والصلصةوزيرة التضامن ورئيس مهرجان الإسكندرية يبحثان تطوير سينما المكفوفينأحمد حلمي ومنى زكي ومحمود البزاوي يحضرون جنازة صلاح السعدنيقبل شم النسيم.. ضبط 5 أطنان فسيخ مجهولة المصدر
سياسة

برلمانى يطالب بتسهيلات فى سداد إيجارات الكافيتريات والبازارات السياحية

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب النائب جون طلعت عضو مجلس النواب، بتقديم تسهيلات للكافتريات والبازارات السياحية، بتأجيل سداد الإيجارات حتى نهاية العام، وتقسيط المبالغ المستحقة، سواء المؤجرة من جهات حكومية أو قطاع خاص من خلال التفاوض مع المؤجرين.
وأشاد طلعت، فى بيان له بقرار المجلس الأعلى للآثار بإعفاء الكافيتريات والبازارات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس من دفع القيمة الايجارية حتي آخر أكتوبر، لتخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن كورونا.
وأضاف طلعت، أن القطاع السياحى عانى بشكل كبير من الآثار الناجمة عن تفشى فيروس كورونا، وقدمت الحكومة العديد من أوجه الدعم للقطاع الحيوي وهو أحد أهم مصادر العملة الصعبة التى تأثرت بشدة، داعيا لمزيد من التضامن مع العاملين بالقطاع للمرور من هذه الأزمة والوصول لمرحلة التعافى الاقتصادي.
وكان ذلك بعد أن قرر مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في اجتماعه الأخير بإعفاء جميع الكافيتريات والبازارات التابعة للمجلس الأعلى للآثار الموجودة بالمتاحف والمواقع الأثرية من دفع الإيجارات لحين انقضاء الأزمة وعودة الحركة السياحية.
يأتي ذلك في إطار جهود وزارة السياحة والآثار لتخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة من أزمة فيروس كورونا المستجد ( Covid-19).
وعلى صعيد آخر ، افتتح رئيس مجلس الوزراء رافقه وزير السياحة والآثار يوم الخميس الموافق ٥ مارس ٢٠٢٠ ، مشروع تطوير هرم زوسر المدرج بحضور سفراء العديد من دول العالم وأعضاء مجلس النواب، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية ورؤساء الغرف، جاء الافتتاح بعد انتهاء أعمال ترميم هرم زوسر، الذي يعد أقدم بناء حجري في التاريخ .

مجلس النواب الكافيتريات القطاع الخاص البازارات السياحية أخبار البرلمان

سياسة