الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
شعبة المخابز: وزارة التموين تدخلت لخفض سعر رغيف الخبز (فيديو)محمود عاشور: لم أكن أعلم بقرار إيقافي عن التحكيم ولدي...الإفتاء تحسم الجدل بشأن الاحتفال بـ شم النسيم69.0 مليون جنيه صافي مبيعات المستثمرين الأجانب بالبورصة بنهاية تعاملات...نص بيان الجامعة العربية أمام مجلس الأمن بشأن العضوية الكاملة...محمد صلاح: أثق في فوز الأهلي على مازيمبي.. وكولر سيستفيقشاهد.. إيمان العاصي بإطلالة صيفية في أحدث ظهور لهامحمود عاشور يفتح النار على رئيس لجنة الحكام.. ويكشف كواليس...بعد رفض طلب العضوية الكاملة.. ما الموقف القانوني الدولي لفلسطين؟هدف قاتل يحقق رقما تاريخيا جديدا في سجل باير ليفركوزنالأهلي يخاطب الكاف خوفا من تعطل الـVAR في مباراة مازيمبي...محام: من حق الزوج فسخ عقد زواجه حال اكتشافه أنها...
سياسة

عبد العال: مواقف أمير الكويت الراحل بناءة ومضيئة فى الأزمات الدولية والإقليمية

علي عبد العال رئيس مجلس النواب
علي عبد العال رئيس مجلس النواب

وقف أعضاء مجلس النواب في جلسته العامة برئاسة الدكتور علي عبد العال دقيقة حداد على روح أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الذي وفته المنية الثلاثاء الماضي.
وقال الدكتور عبد العال إن تاريخ أمير الكويت الراحل حافل بالإنجازات وساهم في تقدم دولة الكويت الشقيقة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته.
وأكد أن مواقف أمير الكويت الراحل في العديد من الأزمات الدولية والإقليمية كانت بناءة ومضيئة، مشددا على عمق العلاقات المصرية الكويتية.
وأعرب عبد العال عن أمنيته للشيخ نواف الأحمد أمير الكويت الجديد بالتقدم والرقي وأن يوفقه الله في عمل المزيد من التقدم والازدهار لدولة الكويت وشعبها الشقيق.
جاء ذلك بعد أن وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، على الإبقاء على تشكيل اللجان النوعية الحالي و هيئات المكاتب نظرا لقرب اتنهاء مدة البرلمان الحالي.
وقال الدكتور علي عبد العال رئيس رئيس مجلس النواب،" كل لجنة تنتخب تشكيلها في اقرب وقت ممكن بداية كل دور انعقاد عادي رئيسا ووكيلا".
و أضاف رئيس البرلمان" توفيرا للوقت ومع تزامن انعقاد إجراءات الانتخابات البرلمانية مع دور الانعقاد السادس و الأخير و هو دور انعقاد منقوص ولا يتجاوز 3 اشهر و بضعة أيام و أرى الإبقاء على قوائم اللجان النوعية و هيئات المكاتب وفقا للثوابت البرلمانية التي جري العمل بها في هذا الشأن".
وجدير بالذكر أن رئيس مجلس النواب، أفتتح الجلسة للافتتاحية لدور الانعقاد السادس و تمت تلاوة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى قرار رقم (٥٧٠) لسنة ٢٠٢٠، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لدور الانعقاد السادس من الفصلالتشريعي الأول، في الساعة الثانية عشرة ظهر الييوم الخميس الأول من أكتوبر ٢٠٢٠.
وبدأت الجلسة بتلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (570) لسنة 2020، بدعوة مجلس النواب لافتتاح دور الانعقاد السادس من الفصلالتشريعي الأول، ثم تمت تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (478) لسنة 2020 بفض دور الانعقاد العادى الخامس للفصل التشريعى الأول.

نواف الأحمد مجلس النواب امير الكويت الجديد الشيخ نواف الاحمد الشيخ نواف الشيخ صباح الآحمد الشيخ صباح أمير الكويت الراحل أخبار البرلمان

سياسة