الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
سيدا: مصر الأولى عربيا إنتاجا للكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة...5 قرارات جمهورية هامة وتحذيرات رئاسية قوية للعالم من اتساع...ضبط عاطل لقيامه بسرقة صيدلية في القليوبيةشعبة الطاقة: مصر تنتهي من تنفيذ 80 % من محطة...الأهلي يستهل مشواره في بطولة أفريقيا للسلة BAL أمام أويلرز...هيونداي توسان تعود للسوق المصري وهذه أسعارها الجديدة.. وصلت كامقطع وإعادة ضخ المياه في محافظتي الجيزة ومطروح لأعمال الصيانةروشتة اقتصادية لنمو الاقتصاد المصري والاستفادة من مشاريع واستثمارات الدولة.....إيرادات السينما أمس.. شقو في المقدمة وأسود ملون يتذيل القائمةأسعار الأسماك اليوم الجمعة 19 أبريل 2024شعبة المخابز: وزارة التموين تدخلت لخفض سعر رغيف الخبز (فيديو)محمود عاشور: لم أكن أعلم بقرار إيقافي عن التحكيم ولدي...
اقتصاد

منشآت تجهيز اللحوم.. غرفة الصناعات الغذائية تصدر أول دليل لسلامة الغذاء

غرفة الصناعات الغذائية
غرفة الصناعات الغذائية

أعلنت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية عن اصدار اول دليل خاص بسلامة الغذاء لمنشآت تجهيز اللحوم والدواجن بالتعاون مع مشروع مزارع الي مزارع جاء ذلك في اطار الندوة الالكترونية التي نظمتها الغرفة والمشروع.
ويعد مشروع مزارع الى مزارع –سلامة وجودة الغذاء مقدم من منظمة لاندوليكس الامريكية للتنمية الدولية Land O lakes وقد شارك في الندوة الخبيرة الامريكية المتطوعة كرستين تيستا والمهندس حسام حبيب مدير مشروع مزارع الى مزارع والمهندس اشرف الجزايرلي رئيس مجلس ادارة الغرفة والاستاذ محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة وعدد كبير من الأعضاء.
اقرأ أيضا:خلال سبتمبر.. تراجع أسعار الذهب 48 جنيها للجرام
واكد المهندس اشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية انه تم عرض الدليل العملى للتحكم في مخاطر الأغذية المعروفة والمتوقعة لمنشآت تجهيز اللحوم والدواجن خلال الندوة وتناول الدليل عدد من المحاور من أهمها التحكم بالمخاطر ومكافحة الآفات والنظافة وإجراءات التشغيل الموحد للمرافق الصحية. وأكد الجزايرلي علي الاهمية القصوي لرفع وعي قطاع الصناعات الغذائية باساسيات سلامة الغذاء لما له من اثر بالغ علي تعزيز تنافسية القطاع وانه سيتم العمل فورا على ترجمة الدليل والذي يعد الاول من نوعه في مصر للغة العربية وتعميمه على أعضاء الغرفة مشيرا الى استمرار التعاون مع المشروع لاصدار سلسلة من الدلائل العلمية والتطبيقية وتنظيم ورش العمل بهدف تحسين سلامة الغذاء والبيئة الإنتاجية للصناعات الغذائية واضاف الجزايرلي أن الغرفة تتبني قضية سلامة الغذاء باعتبارها واحدة من اهم القضايا الحيوية التي تعمل الغرفة جاهدة على زيادة الوعي بها خاصة علي مستوي المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال التنسيق والتعاون الكامل مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء كما اكد علي استمرار الغرفة في الاستعانة بالخبرات العالمية والوطنية للتعرف عن قرب على المعايير الدولية المطبقة في المنشآت الصناعية والعمل على نقلها وتطبيقها علي مستوي اعضاء الغرفة.

غرفة الصناعات الغذائية سلامة الغذاء تجهيز اللحوم اتحاد الصناعات

اقتصاد