الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
سياسة

برلمانية تطالب بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا داخل المدارس والجامعات

النائبة ماجدة نصر ، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان
النائبة ماجدة نصر ، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان

طالبت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان بضرورة الاهتمام بالجانب الصحى مع اقتراب عودة المدارس والجامعات فى ظل تخصيص يومين للحضور فى المدارس.
وأشارت نصر فى تصريحات خاصة " إلى ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا داخل المدارس والجامعات بهدف الحفاظ على صحة طلابنا.
وطالبت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان جميع المديرين بضرورة صيانة دورات المياه فى المدارس، وضرورة إيجاد حل للكثافة داخل الفصول لمنع انتشار فيروس كورونا بين الطلاب.
وأكدت ضرورة تطبيق التعليم عن بعد "التعليم الدمج"، ولا بد أن نستفيد من التدريب الجيد لأعضاء هيئة التدريس وتطبيق التدريب بشكل جيد.
وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قال إن مصر مازالت في أواخر المرحلة الأولى من فيروس كورونا، مؤكدا أن حالات الإصابة تنخفض الآن بعد أن وصلت إلى الزيادة وهذا طبقا للأرقام.
وأضاف عبدالغفار خلال لقائه في برنامج الحكاية المذاع علي قناه ام بي سي مصر، أن المعادلة الحسابية لعدد الإصابات يجب أن تعتمد على نسبة التغير اليومي ومن المحتمل أن يحدث لنا موجة ثانية، ومن الممكن أن يحدث ارتفاع في الأعداد مرة واحدة، ناصحا بالاهتمام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الماسك.
وأوضح عبدالغفار أن ارتداء الماسك يحمي من الإصابة بفيروس كورونا بنسبة كبيرة، مشيرا إلى أنه من الممكن أن تظل أعداد الإصابات كما هي حتى سنة أخرى.
واستطرد أنه خلال الأسابيع القادمة سنبدأ في المرحلة الأولى من اللقاح المصري، مؤكدا أن المرحلة الأولى تبدأ على عدد قليل من المرضى وبعد ذلك سيتم مضاعفتها إلى مئات ثم إلى آلاف.
وأشار إلى أن الفاكسين يأخذ سنوات حتى نطمئن على الحالة، ونطمئن على أن الأجسام المناعية التي تخرج منه مازالت متواجدة لمعادلة الفيروس.

كتاب الرقابة البرلمانية فيروس كورونا برلمانية اللقاح المصري الإجراءات الاحترازية

سياسة