الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تعرف على قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالمحور الاقتصادي...اليوم.. التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول ”الزيادة السكانية”استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات من رحم سيدة في...الكشف والعلاج المجاني لـ1550 مريضا في قافلة مجانية ببني سويفغدا.. تسليم أرقام الجلوس بالمدارس لطلاب الشهادة الإعدادية والامتحانات بالإسماعيليةما أهمية المدن الجديدة فى مصر؟تعرف على اختصاصات الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الأهليةتعرف على حالات قبول طلب الصلح الواقى من الإفلاس فى...
سياسة

برلماني: رصد 180 مليار دولار لتعمير سيناء يكشف مدى الاعتزاز بها

أموال
أموال

أشاد النائب عبد الرحيم كمال عضو مجلس الشيوخ، بالتصريحات الصادرة عن اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، التي أكد فيها فيها رصد 180 مليار دولار لتنمية وتعمير وتطوير سيناء خلال الفترة الماضية، نال الجهاز منها حوالي 18 مليار جنيه وتنفيذ 263 مشروعا داخل سيناء.
وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن هذه الأرقام تظهر الاهتمام الكبير بتنمية سيناء، من جانب القيادة السياسية المصرية ومدى الاعتزاز بها والرغبة في تعميرها والاهتمام بشبابها قائلا: سيناء قطعة عزيزة من مصر ولا يمكن التفريط فيها كما أنها منطقة كنوز وثروات سياحية علاجية ومعادن كثيرة.
وأكد كمال أن هناك استراتيجية واضحة المعالم، من جانب الرئيس السيسي لتنمية سيناء وتطويرها والاهتمام بها بشكل يتخطى كل ما رصد لها من ميزانيات طوال العقود الماضية، وهى بوابة مصر الشرقية.
وأفاد عضو مجلس الشيوخ أنه في الذكرى ال47 لنصر أكتوبر العظيم نبدأ من جديد، أهمية سيناء وأهمية تحقيق معدلات تنمية متسارعة فيها كما هو جار اليوم وفي شتى المجالات.

مجلس الشيوخ تعمير سيناء الرئيس السيسي الجهاز المركزي للتعمير

سياسة