الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
سياسة

برلماني: اتكلم مصري تعيد لم شمل أبناء المصريين بالخارج بوطنهم الأم

مجلس النواب
مجلس النواب

وصف النائب معتز السعيد، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج مبادرة وزيرة الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم لتعليم أبناء المصريين بالخارج اللغة العربية بالمشاركة مع مؤسسة نهضة مصر تحت عنوان " إتكلم مصري" بانها ستعيد لم شمل ابناء المصريين بالخارج بوطنهم الام وبعائلاتهم المصرية.
وأشار عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج في تصريحات"، أن مبادرة "إتكلم مصري" ستعمل على ربط الجذور بين أبناء الجيل التاني والتالت لابناء المصريين بالخارج ووطنهم الأم مصر.
وتابع السعيد ، أن مبادرة اتكلم مصري ستكون فى صالح أبناء المصريين بالخارج حتى لو لديهم جنسيات أخري فالدم المصري سيظل يجري في عروقهم وهي ترسيخ اللغة لديهم وسيكون لها اثر إيجابي على ابناء المصريين بالخارج وإنتمائهم لوطنهم الام.
قالت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إننا نتعاون مع مؤسسة نهضة مصر وبدأنا في عمل برامج ووضعناها على الموقع الرسمى لوزارة الهجرة لتعليم اللغة المصرية البسيطة ، متابعة :" الأولاد عندما يأتون من الخارج فى الاجازات لا يستطيعون التواصل مع أهلهم ويحدث حالات من التمرد والضحك والاستهانة بهؤلاء الأطفال".
وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، عبر مداخلة هاتفية، ببرنامج السفيرة عزيزة المذاع على فضائية دى ام سى، أن تنفيذ البرامج يهدفة لتعلم اللغة بطرق بسيطة " لكى يشعر المستقبل ان انت منى وانا منك".
وأشارت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إلى أن تعليم اللغة البسيطة يتعرف من خلالها على معلومات تخص البلد ، متابعة :" يعرف يعنى ايه اسمرات ، او يعنى ايه يحارب فى سيناء وطعمية ومسقعة".
وتابعت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنه "مهم ان الولاد تقرب مننا ليكون هناك حلقة تواصل معنا حتى لا يشعر أنه غريب عنا"، منوهة إلى أن يوم الثلاثاء القادم هناك اجتماع مع وزير الثقافة لتعميق الهوية والانتماء للدولة المصرية مع أبناء المصريين فى الخارج.
وأكدت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن مشكلة عدم تحديث الجيل الجديد بالله المصرية موجودة فى الداخل ايضًا، فى الداخل ايضا معه على أرض الدولة المصرية ولكن هم يعيشوا فى عالم منفصل تماما عن المجتمع المصرى والبرامج المصرية وهذه تخدم فى الداخل والخارج وهو ما قاله استاذ محمد صبحي تتكاتف كل أجهزة الدولة لاننا امام حرب كبير.

وزيرة الهجرة مجلس النواب المصريين بالخارج اتكلم مصري

سياسة