الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
اقتصاد

المالية توفر 3 مليارات جنيه لـ100 ألف حاجز لشقق الإسكان الاجتماعي.. تفاصيل

شقق اسكان اجتماعى
شقق اسكان اجتماعى

كشفت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، عن قيام وزارة المالية بتوفير 3 مليارات جنيه خلال العام المالى الجارى 2020 - 2021 لسداد فارق سعر الفائدة بالنسبة لمستفيدى مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل "المليون وحدة".

وأوضحت عبدالحميد فى تصريحات خاصة ، أن هذا المبلغ يسدد فارق سعر الفائدة لنحو 100 ألف عميل، من المستفيدين من المشروع ضمن الحاجزين من المواطنين .

اقرأ أيضا:ارتفاع الطلب على الطوب الاسمنتى بنسبة 64%

وتابعت، أن المستفيدين من المراحل الأولى من المشروع يتحمل البنك المركزى عبر مبادرته لدعم إسكان محدودى ومتوسطي الدخل فارق سعر الفائدة بين السعر الرسمي و7% المقررة لمستفيدي المشروع.

وأضافت الرئيس التنفيذي للصندوق، أنه بعد انتهاء شريحتي المبادرة بقيمة 20 مليار جنيه ، قررت الدولة تحمل الفارق بين قائمة السعر الرسمي والفائدة والــ7% المقررة لعملاء الصندوق عبر توفيرها من الخزانة العامة ووزارة المالية لنحو 300 ألف عميل من المستفيدين.

وأشارت عبدالحميد، إلى أنه يتم حاليا الاستعداد لطرح الإعلان الجديد للمشروع والذي سيضم نحو 100 ألف وحدة سكنية دفعة واحدة، وخلال العام المالى المقبل سيبدأ الصندوق فى تسليم الوحدات السكنية لمستفيدي الإعلان العاشر والمحولين من الإعلان التاسع وعددهم نحو ربع مليون شخص، بخلاف حوالى 600 ألف مستفيدين بالإعلانات السابقة، أنهى 430 ألف منهم الإجراءات وتسلموا الوحدات السكنية، وجار تسليم وإنهاء الإجراءات والتعاقد لباقي المستفيدين.

يذكر، أن وزارة الإسكان طرحت 13 إعلانا لشقق محدودى الدخل ، كان الأكبر بينها الإعلان الثامن الذي تم طرحه فى 2016 بعدد وحدات يصل لــ500 ألف وحدة سكنية دفعة واحدة.

وزارة المالية شقق محدودة الدخل التمويل العقارى الإسكان الاجتماعى استثمار اخبار الاقتصاد

اقتصاد