الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تعرف على قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالمحور الاقتصادي...اليوم.. التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول ”الزيادة السكانية”استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات من رحم سيدة في...الكشف والعلاج المجاني لـ1550 مريضا في قافلة مجانية ببني سويفغدا.. تسليم أرقام الجلوس بالمدارس لطلاب الشهادة الإعدادية والامتحانات بالإسماعيليةما أهمية المدن الجديدة فى مصر؟تعرف على اختصاصات الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الأهليةتعرف على حالات قبول طلب الصلح الواقى من الإفلاس فى...
اقتصاد

النفط يتراجع بفعل بيانات معهد البترول الأمريكي

الرأي العام


تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتا أو واحدا بالمئة إلى 40.25 دولار للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لـ خام برنت 30 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 42.35 دولار للبرميل.

كما واجهت الأسعار ضغوطا بفعل بيانات معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء والتي أظهرت ارتفاع مخزون الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي، بينما تراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.
وزادت مخزونات الخام 951 ألف برميل على مدار الأسبوع المنتهي في الثاني من أكتوبر تشرين الأول إلى حوالي 495.4 مليون برميل، بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 294 ألف برميل.
اقرأ أيضا.. النفط يرتفع 3.7% عند التسوية مع مخاوف من تعطل الإمداداتكما وارتفعت مخزونات الخام بمركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 749 ألف برميل.
وأظهرت بيانات معهد البترول أن استهلاك مصافي التكرير للخام ارتفع 169 ألف برميل يوميًا.
وانخفضت مخزونات البنزين 867 ألف برميل، بينما توقع المحللون في استطلاع رويترز تراجعا قدره 471 ألف برميل.
وهبطت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، مليون برميل مقارنة مع توقعات لنزولها 995 ألف برميل.
وأظهرت البيانات أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت 198 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

معهد البترول الأمريكي خام غرب تكساس ارتفاع مخزون الولايات المتحدة أسعار النفط

اقتصاد