الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
الدكتور تامر قبودان يهاجم بعثة الامم المتحدة ردا على واقعة...قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...
اقتصاد

التموين تتعاقد على ٨٦ ألف طن زيت خام مستورد

الرأي العام

قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة لـ السلع التموينية بالتعاقد على كمية ٨٦ ألف طن زيت خام مستورد منها (٦٠ الف طن زيت صويا و ٢٦ ألف طن زيت عباد) برنامج وصول من ٢٥ نوفمبر حتى ١٥ ديسمبر ٢٠٢٠ لتصل أرصدة الزيت التمويني ٦ اشهر حتى شهر ابريل ٢٠٢١، يأتي ذلك في إطار تعزيز ارصدة البلاد من الزيت التمويني.
في سياق اخر كان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وجه الأجهزة الرقابية بوزارة التموين وكذلك الإدارة العامة لمباحث التموين بفحص ومراجعة الفيديو المنشور على أحد مواقع السوشيال ميديا والذي ادعى فيه مواطن وجود حشرات في أحد أجولة الدقيق بقرية صنبو بأسيوط.
اقرأ أيضا.. لعبة دنيئة.. التموين تفضح صاحب مخبز بأسيوط نشر فيديو مفبركا عن وجود حشرات بالدقيق | القصة الكاملةوعلى الفور قامت الأجهزة الرقابية بفحص مضمون ما جاء بالفيديو المنشور وشن حملات رقابية على المطحن والمخبز المدعى بذلك وكذلك كافة المخابز في نطاق قرية صنبو بمحافظة أسيوط وسحب العينات اللازمة وتبين عدم وجود أي حشرات زاحفه أو يرقات بها.
كما يتم دائمًا سحب عينات من الدقيق المسلم للمخابز ويتم ارسالها باستمرار للمعامل المركزية بالوزارة لتحليلها أيضًا في حالة وجود أي شكوى من جودة الدقيق.
وبناء على محضر مباحث التموين مع صاحب الموقع الذى قام بنشر الفيديو افاد بأن صاحب المخبز هو الذى ارسله إليه، وقد تبين أن صاحب الفيديو المتداول هو صاحب مخبز قام باصطناع هذا الفيديو وفبركته بهدف إثارة البلبلة والرأي العام حيث أن صاحب المخبز يرغب في استلام حصة المخبز من احد مطاحن القطاع الخاص، كما تبين أن صاحب المخبز يقوم بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 8 جرام في الرغيف الواحد وبناء علية تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده لمخالفته الأوزان المقررة وكذلك إثارته للبلبلة بما يخالف الحقيقة.
كما قامت مديرية تموين أسيوط باستطلاع رأى اصحاب المخابز ولم يبدوا أي شكوى من الدقيق المستخدم وان من قام بنشر هذا الفيديو وفبركته هدفه إثاره البلبلة.

وزير التموين وزارة التموين زيت التموين التموين

اقتصاد