الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تعرف على قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالمحور الاقتصادي...اليوم.. التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول ”الزيادة السكانية”استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات من رحم سيدة في...الكشف والعلاج المجاني لـ1550 مريضا في قافلة مجانية ببني سويفغدا.. تسليم أرقام الجلوس بالمدارس لطلاب الشهادة الإعدادية والامتحانات بالإسماعيليةما أهمية المدن الجديدة فى مصر؟تعرف على اختصاصات الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الأهليةتعرف على حالات قبول طلب الصلح الواقى من الإفلاس فى...
سياسة

برلماني: دعم الصادرات أمر مطلوب..ويؤدى لزيادة معدلات النمو وتوفير فرص عمل جديدة

النائب سمير البطيخي ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب
النائب سمير البطيخي ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب

قال النائب سمير البطيخي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إن تشجيع أي دولة لبرنامج دعم الصادرات أمر مهم ومطلوب ، وذلك لما لهُ من مميزات عديدة أهمها توفير العملة الصعبة ، مما ينعكس علي سعر العملة المحلية بالتحسُن.
وأشار البطيخي ، في تصريحات خاصة" إلى أنه كلما زادت الصادرات كلما شجع ذلك أصحاب العمل أن يطوروا من أنفسهِم ويكونوا علي قدرٍ عالٍ من الخبرة والمهارة وهذا بذاته يحقق العديد من الاستثمارات.
وكان قد عرض المجلس التصديري للأثاث مذكرة علي الدكتورة نيفين جامع وزير التجارة والصناعة توضح رؤيته تجاه برنامج دعم الصادرات الجديد والترويج لقطاع الأثاث للعمل بكلاهما معًا علي التوازي حتي يتم تحقيق الأهداف المرجوة من زيادة الصادرات طبقا لتوجيهات معالي رئيس الجمهورية.
وقال إيهاب درياس رئيس المجلس، إن الرؤية تتضمن مقترح لمنظومة المساندة التصديرية لقطاع الأثاث علي أساس نسبة ثابتة من الفاتورة التجارية تصرف نقدًا بالكامل.
كما أضاف أهمية مراعاة ضرورة وجود حد أقصي لصرف المساندة التصديرية بحد أقصي 3 شهور للصرف من تاريخ استيفاء جميع الأوراق المطلوبة في الملف في نفس السنة المالية ، بالإضافة إلي منح نسبة 50% إضافية من المساندة الأساسية المصدر عند التصدير .

وزيرة التجارة والصناعة معدلات النمو المجلس التصديرى للاثاث الصادرات

سياسة