الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تراجع في أسعار الخضروات بسوق العبور اليوم الجمعة 29-3-2024خطوات التقديم علي وظائف شركة أكسيد Xceed..برواتب مجازيةمواعيد عرض مسلسل محارب الحلقة 19 على قناة cbc في...موعد أذان المغرب في المنيا اليوم الجمعة 29 مارس 2024المرأة فقط.. سعاد صالح: هناك شهادة لا تقبل من الرجلموعد مباراة الزمالك ضد فيوتشر في الكونفيدراليةطوارئ بالسكك الحديدية لمواجهة السوق السوداء للتذاكر.. وزارة النقل تستعد...إصابة 9 أشخاص فى حوادث متفرقة بالدقهليةاندونيسيا تختتم الليالي العربية والإسلامية الرمضانية بالأوبراتحسبًا لسقوط الأمطار.. انتشار معدات مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة...إعلان أورنچ يحطم الأرقام القياسية ويتصدر الترند في رمضانمواقيت الصلاة وموعد أذان الفجر في الإمارات اليوم الجمعة 29-3-2024
سياسة

برلماني: يجب زيادة الدخل القومي من السياحة إلى 100 مليار دولار سنويا

السياحة
السياحة

قال النائب محمد عبده ، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان أننا يجب أن نستهدف زيادة الدخل القومى لمصر من السياحة إلى 100 مليار دولار فى العام ، مشيرا إلى أننا لسنا أقل من أسبانيا أو ألمانيا.
وأشار عبده فى تصريحات خاصة إلى أننا يجب أن يكون لدينا 100 مليون مصرى لديهم ثقافة سياسحية، بحيث يكون لدي الشعب معرفة للتعامل مع السائح ، ويعمل ان السياحة من اهم مصادرنا للعملة الصعبة.
وأكد عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان أنه يجب على المواطن المصرى أن يتعامل مع السائح الأجنبى على أنه " الفرخة اللى بتبيض بيضة دهب".
وأوضح اننا فى حاجة إلى دور قوى من جانب الدولة للإهتمام بالسياحة ، قائلا: "عاوزين 10 وزراء و 10 نواب ليهم للسياحة ، مؤكدا أن السياحة أهم من الزراعة والصناعة على حد قوله.
وكانت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، قالت إن استقبال 300 ألف سائح خلال الفترة الماضية رقم يدعو إلى التفاؤل، ما يؤكد أن هناك طيران مباشر بين بعض الدول ومصر.
وأضافت الدكتورة غادة شلبي، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن مصر تشهد انتعاشة سياحية رغم أزمة فيروس كورونا وهي مؤشر إيجابي يدل على أننا جادين في تنفيذ الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.
وأوضحت نائب وزير السياحة والآثار، أن إجراءات مسح فيروس كورونا في المطارات المصرية دقيقة جدا ، لافتًا إلى أنه لا يوجد احتكاك بين المواطنين، مشددة على ضرورة ارتداء الكمامة في الطائرات، مشيرة إلى أنه بداية من سبتمبر الماضي استقبلت المدن السياحية المصرية سياح من فرنسا والتشيك وبلغاريا وانجلترا وعدد من الدول الأخرى.

برلماني الدخل القومي من السياحة إوزين 300 الف سائح 100 مليار دولار سنويا

سياسة