الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
قبودان يُحذر من أزمة كل عام دراسى ”التكدس وتأخير الكتب...من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسباني
سياسة

برلمانية: أسعار البنزين ستعود للارتفاع بعد انتهاء أزمة كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا


أشادت النائبة بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بقرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتثبيت الأسعار الحالية لمدة 3 أشهر جديدة، مشيرة إلى أنه كانت هناك حالة من التخوف من رفع أسعار البنزين، نظرا لعجز الموازنة الحالي والظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة بسبب تداعيات كورونا.
وأضافت النائبة في تصريحات أن الحكومة لم تتخذ هذه الخطوة -رفع أسعار البنزين- حتى لا تشكل عبئا إضافيا على المواطن، مؤكدة أن ارتفاع أسعار البنزين ستؤدي إلى ارتفاع جميع أسعار الخدمات والسلع في مصر، وهو أمر لن يتحمله المواطنون في ظل تداعيات كورونا.
ونوهت إلى أن أسعار المنتجات البترولية والبنزين مرتبطة بأزمة كورونا، ففي حالة انتهاء الأزمة نهائيا ستعود الأسعار للارتفاع نظرا لعودة الانتاج وزيادة الطلب عليها، أما في حالة استمرار الأزمة ستستمر الأسعار في الانخفاض نتيجة انخفاض الإنتاج وتوقف العديد من المصانع وعدم وجود طلب على البترول.
وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي التوصية بتثبيت الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع الحالي.
وتم الإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة: 25ر6 جنيه للتر البنزين 80، و50ر7 جنيه للتر البنزين 92، و50ر8 جنيه للتر البنزين 95، وسعر بيع السولار 75ر6 جنيه للتر.

مجلس النواب لجنة التسعير فيروس كورونا تداعيات كورونا أسعار البنزين

سياسة