الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
اقتصاد

الأدوات المكتبية:٣٠٪‏ تراجعا للمبيعات تأثرا بكورونا وتغيير نمط العام الدراسي

الرأي العام

قال مصطفي خالد عضو مجلس إدارة شعبة الأدوات الكتابية والمدرسية بغرفة القاهرة التجارية، ومرشح قائمة أبناء مصر لانتخابات شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، ان مبيعات الأدوات المكتبية وشنط ومستلزمات المدارس تراجعت بنسبة ٣٠٪‏ رغم ثابت الأسعار مقارنة بالعام الماضي، تأثرا بانتشار فيروس كورونا وتخفيض الأيام الداراسية.
وأضاف حسن، ان تغيير نمط العام الدراسي اثر سلبا علي مبيعات الأدوات المكتبية ومستلزمات المدارس، مشيرا الي انه رغم التخفيضات التي شهدتها الأسعار التي تراوحت بين ٣٠ و٥٠٪‏ في معرض اهلًا مدارس وكذا أسواق الفجالة الا ان المبيعات لم تتحرك بل تراجعت مقارنة بالأعوام السابقة بنسبة كبيرة.
وأوضح ان أسعار الشنط المدرسية المصرية تبدأ من ١٠٠ جنيه وتصل الي ٢٥٠ جنيها، واسعار الشنط المستوردة تبدأ من ٢٥٠ وجنيها وتصل الي الف جنيه، واسعار الكراس تبدأ من ١.٢٥ جنيه للشعبي و٢ جنيه للخامات الجيدة، وتصل احيانا الي ٦ جنيهات حسب نوعية الورق والسطور، وكذا أسعار الكشكول ٦٠ ورقة تبدأ من ٣.٥ وتصل ٨ جنيهات الكشكول ال ١٠٠ ورقة
وقال مرشح قائمة أبناء مصر أن أسعار القلم الرصاص "الدستة" تتراوح بين 6 و12 جنيها حسب الجودة، بينما يصل المستورد إلى 18 جنيها، وكذلك يبلغ سعر القلم الجاف إلى ما يتراوح بين 12 و24 جنيها للدستة حسب الجودة.
واوضح حسن، ان فاتورة الاستيراد تراجعت هذا العام بنسبة 40% مقارنة بالعام الماضي بسبب وجود وفرة فى المخزون لدى المستوردين من مشتريات الأدوات المكتبية العام الماضى، نظرًا لتوقف الدراسة فى الفصل الثانى من العام الدراسى الماضى بعد انتشار فيروس كورونا.وأعلن وزير التربية والتعليم، تفاصيل العام الدراسي الجديد 2020/2021، والذي سيتم فيه توزيع الطلاب والصفوف الدراسية على أيام الأسبوع، موضحا أن الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي، سيكون الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، ومن الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي، الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، بينما من الصف الأول إلى الثالث الإعدادي، سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، ومن الصف الأول إلى الثالث الثانوي الحضور يومين أسبوعيًا.
وتضم قائمة أبناء مصر المرشحة انتخابات مجلس إدارة الشعبة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجاريةالتي ستجري يوم الأربعاء المقبل، كوكبة متنوعة من رجال الاعمال ابرزهم المهندس محمد الجارحي ، وخالد حسن نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية، وخالد الدجوي، وأشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية، سلوي لطفي عضو مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، وهدي عبدالفتاح عضو شعبة المستوردين بالإسكندرية، ومحمد طلعت عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، واحمد شيحة عضو شعبة المستوردين بالقاهرة، وفتحي الطحاوي نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، ومحمد بركة رئيس مجلس الاعمال المصري الأندونيسي السابق، واسامة كونة وصلاح خلف شعبة المستوردين بالإسكندرية، وباسم لطفي مصر حلوان.

مبيعات الأدوات المكتبية مال وأعمال فيروس كورونا الأدوات المكتبية اقتصاد صدى البلد

اقتصاد