الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
اقتصاد

البنك المركزي: ارتفاع معدلات التضخم لـ0.1% خلال سبتمبر

التضخم
التضخم


ارتفع معدل التضخم الشهري المعد من البنك المركزي المصري إلي 0.1% بنهاية سبتمبر الماضي بعد أن كان سالب 0.2% في أغسطس السابق له.
قال البنك المركزي المصري إن معدل التضخم السنوي الأساسي سجل 3.3% في سبتمبر الماضي بعد أن كان 0.8% في أغسطس من نفس العام بزيادة بلغت 2.5%.
اقرأ أيضا:
البنك المركزي يطرح 65 مليار جنيه ودائع بسعر الكوريدور لمدة 35 يومًا

واعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء ارتفاع معدلات التضخم الشهرية لحضر الجمهورية إلي 0.3% بنهاية الشهر الماضي مقابل سالب 0.2% في أغسطس السابق له.
ووصل معدل التضخم السنوي لـ 3.7 % بنهاية سبتمبر الماضي بعد أن كان 3.7% في أغسطس السابق بزيادة بلغت 0.3%.
أعلن البنك المركزي المصري عن طرح مبلغ 65 مليار جنيه ضمن الودائع المطروحة بسعر الكوريدور؛ لمدة 35 يوما.

وقال البنك المركزي المصري، في تقرير صادر عنه إن متوسط سعر الفائدة المقدم للطرح يبلغ 10.244% و أدني سعر بـ 10.19% و أعلي سعر بـ 10.25%.
وذكر البنك المركزي المصري، أن حجم المبلغ المالي المسترد يصل لـ 65.1 مليار جنيه بزيادة قدرها 100 مليون جنيه عن المطروح.

ويبلغ حجم القيمة الإسمية للطرح نحو 74.5 مليار جنيه.

ويعني طرح ودائع بسعر الكورديور هو نظام وضعه يشمل سعر عائد الإيداع والاقتراض لليلة واحدة لدي البنك المركزي مع البنوك، إذ يشمل الحد الأدني لسعر الفائدة علي الإيداع و الأقصي للاقتراض.

ونجح البنك المركزي المصري، في 2005 في اعداد ذلك النظام لدعم السيولة داخل الجهاز المصرفي.

وتسعي الحكومة ممثلة في وزارة المالية خلال الأسبوع الجاري في الاقتراض من البنوك المصرية، مبلغ 46 مليار جنيه لتدبير الفجوة التمويلية بالموازنة العامة للدولة، من خلال الاقتراض بآليات أدوات الدين المحلي " سندات و أذون الخزانة".


 

معدل التضخم مال واعمال المركزي للتعبئة العامة البنك المركزي اخبار مصر

اقتصاد