الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
تامر قبودان: يطالب البرلمان بسرعة أصدار تعديلأت قانون الأحوال الشخصيةأعراض سرطان الثدينواع رئيسية للوكيميا وتختلف في الوسائل العلاجية وفي مقدار استجابتها...علامة تحذيرية في المشي قد تكشف عن الإصابة بسرطان الرئةكيف تخفض نسبة الكوليسترول المرتفعة بشكل طبيعى؟6 أطعمة يجب تجنبها لو مصاب بمرض السكرى.. تعرف عليهاالرئيسية صحة وطب ما هى أبرز الفحوصات للكشف عن...تعرف على اختبارات تشخيص أنواع معينة من السرطان قبل ظهور...
تعليم

استثناء مدارس الجاليات من «الفصول الـ 3».. وإمكانية التدريس في الصيف للجامعات

الرأي العام

أقر مجلس الوزراء، أخيراً، تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية لجميع مراحل التعليم العام باستثناء المدارس الأجنبية الخاصة بالجاليات. وأتاحت القواعد المنظمة للتقويم الدراسي للعام 1443هـ إمكانية تطبيق الجامعات وكليات ومعاهد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني نظام الفصول الدراسية الـ3، وفتح برنامج للدراسة في الصيف.

وسمحت القواعد للمدارس الأجنبية الخاصة بالجاليات الاستمرار في تطبيق التقويم الدراسي المعتمد لديها. وحددت القواعد مدة الدراسة لكل فصل دراسي من 12-13 أسبوعاً، على أن تكون الإجازة بين الفصول الدراسية أسبوعاً أو أسبوعين.وأجازت أن يسبق بدء الفصل الدراسي الأول بما لا يزيد على 3 أسابيع للتهيئة والاستعداد في مدارس التعليم العام والتسجيل في الجامعات على ألا يؤثر على الحد الأدنى من الإجازة النظامية للهيئة التعليمية.وبلغ عدد أيام الدراسة الفعلية في العام الدراسي الجديد بفصوله الثلاثة، 183 يوماً، بعد أن كان عدد أيام الدراسة في الأعوام الماضية لا يتجاوز 155 يوماً.

أقر مجلس الوزراء، أخيراً، تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية لجميع مراحل التعليم العام باستثناء المدارس الأجنبية الخاصة بالجاليات.

تعليم