الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تعرف على قضايا لجنة الدين العام وعجز الموازنة بالمحور الاقتصادي...اليوم.. التنسيقية تنظم صالونا نقاشيا حول ”الزيادة السكانية”استئصال ورم يزن 5 كيلو جرامات من رحم سيدة في...الكشف والعلاج المجاني لـ1550 مريضا في قافلة مجانية ببني سويفغدا.. تسليم أرقام الجلوس بالمدارس لطلاب الشهادة الإعدادية والامتحانات بالإسماعيليةما أهمية المدن الجديدة فى مصر؟تعرف على اختصاصات الاتحادات النوعية بقانون الجمعيات الأهليةتعرف على حالات قبول طلب الصلح الواقى من الإفلاس فى...
تعليم

استثناء مدارس الجاليات من «الفصول الـ 3».. وإمكانية التدريس في الصيف للجامعات

الرأي العام

أقر مجلس الوزراء، أخيراً، تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية لجميع مراحل التعليم العام باستثناء المدارس الأجنبية الخاصة بالجاليات. وأتاحت القواعد المنظمة للتقويم الدراسي للعام 1443هـ إمكانية تطبيق الجامعات وكليات ومعاهد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني نظام الفصول الدراسية الـ3، وفتح برنامج للدراسة في الصيف.

وسمحت القواعد للمدارس الأجنبية الخاصة بالجاليات الاستمرار في تطبيق التقويم الدراسي المعتمد لديها. وحددت القواعد مدة الدراسة لكل فصل دراسي من 12-13 أسبوعاً، على أن تكون الإجازة بين الفصول الدراسية أسبوعاً أو أسبوعين.وأجازت أن يسبق بدء الفصل الدراسي الأول بما لا يزيد على 3 أسابيع للتهيئة والاستعداد في مدارس التعليم العام والتسجيل في الجامعات على ألا يؤثر على الحد الأدنى من الإجازة النظامية للهيئة التعليمية.وبلغ عدد أيام الدراسة الفعلية في العام الدراسي الجديد بفصوله الثلاثة، 183 يوماً، بعد أن كان عدد أيام الدراسة في الأعوام الماضية لا يتجاوز 155 يوماً.

أقر مجلس الوزراء، أخيراً، تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية لجميع مراحل التعليم العام باستثناء المدارس الأجنبية الخاصة بالجاليات.

تعليم