الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
من المسؤول عن انتشار عمالة الاطفال في الوطن مصر؟السيسي يتسلم أوراق اعتماد 13 سفيرًا جديدًا بالقاهرةدفاع خلية أبو تراب: المتهمون تأثروا بخطب الشيخ محمد حسان...بعثة الزمالك فى الكاميرون تخضع لمسحة طبية قبل مواجهة بطل...ضبط المتهمين بالتشاجر بالحجارة في الدقهلية بسبب خلافات بينهمضبط المتهم بإلقاء مولوتوف على شاب وطعنه على أحد المقاهي...ليفاندوفسكي يقود تشكيل برشلونة ضد ألتشى فى الدوري الإسبانيالتخطيط: 5417 مشروعا بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكيةحياة كريمة تعلن إطلاق ”أنت الحياة” أول قافلة تنموية شاملة...مظلة الحماية الاجتماعية تغطى الجميع تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسىسماح أنور: بقالى 18 سنة ماشربتش مياه وممكن نشرب وإحنا...تجديد لافتة هوليوود قبل الذكرى المئوية على إنشائها
تعليم

استثناء مدارس الجاليات من «الفصول الـ 3».. وإمكانية التدريس في الصيف للجامعات

الرأي العام

أقر مجلس الوزراء، أخيراً، تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية لجميع مراحل التعليم العام باستثناء المدارس الأجنبية الخاصة بالجاليات. وأتاحت القواعد المنظمة للتقويم الدراسي للعام 1443هـ إمكانية تطبيق الجامعات وكليات ومعاهد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني نظام الفصول الدراسية الـ3، وفتح برنامج للدراسة في الصيف.

وسمحت القواعد للمدارس الأجنبية الخاصة بالجاليات الاستمرار في تطبيق التقويم الدراسي المعتمد لديها. وحددت القواعد مدة الدراسة لكل فصل دراسي من 12-13 أسبوعاً، على أن تكون الإجازة بين الفصول الدراسية أسبوعاً أو أسبوعين.وأجازت أن يسبق بدء الفصل الدراسي الأول بما لا يزيد على 3 أسابيع للتهيئة والاستعداد في مدارس التعليم العام والتسجيل في الجامعات على ألا يؤثر على الحد الأدنى من الإجازة النظامية للهيئة التعليمية.وبلغ عدد أيام الدراسة الفعلية في العام الدراسي الجديد بفصوله الثلاثة، 183 يوماً، بعد أن كان عدد أيام الدراسة في الأعوام الماضية لا يتجاوز 155 يوماً.

أقر مجلس الوزراء، أخيراً، تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول دراسية لجميع مراحل التعليم العام باستثناء المدارس الأجنبية الخاصة بالجاليات.

تعليم