الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسينرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريرايمان حسين
برلماني: تفعيل عقوبات قانون ”السايس” تقضي على المواقف العشوائيةنائب يطالب بالتوسع في إنشاء مراكز زراعة الكلىالنائب محمد عبد العزيز يتقدم بطلب إحاطة بشأن تفاقم أزمة...5 رسائل من رئيس البرلمان عقب الموافقة على الموازنة العامة...ضم داليا الأتربي لمجموعة تفعيل العضوية بحزب الحركة الوطنيةبرلماني يطالب الصحة بمراقبة مراكز علاج الاضطرابات النفسية”التجمع”: زيادة نسبة الإيرادات يتطلب إصلاح السياسة الضريبية والتشريعات المرتبطةتعرف على إجراءات إقرار قانون فصل الإخوان«العلاقات المصرية الروسية وتأثيرها على الشرق الأوسط» جديد دار العربيهبوط حاد في أسعار مكونات أجهزة الكمبيوتر بعد قرار تثبيت...«الحركة الوطنية» بالدقهلية يدشن مكاتب للخدمات الجماهيرية بدون مقابلالعلاقات تطورت في عهد السيسي.. مصر والسعودية موقف موحد تجاه...
برلمان

طلب إحاطة حول عدم تفعيل دور مكتب ”نقل وتسويق التكنولوجيا”

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدم النائب احمد بهاء شلبي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول دور مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا التابع لأكاديمية البحث العلمي والمنوط به الربط بين جهات البحث العلمي والقطاعات المختلفة في الدولة. 

وقال ” شلبي ”، في طلبه، إنه من ضمن الأدوار المعلنة لهذا المكتب هي دعم الاحتياجات البحثية والتكنولوجية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لرفع القدرات التكنولوجية لهم وتلبية احتياجاتهم منها، وهو ما لم يحدث حتي الان، وعدم تفعيل دور مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا، رغم أهمية هذا الدور وحيويته أمر يحتاج إلى محاسبة للمقصرين.

وأضاف: ” مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا التابع لأكاديمية البحث العلمي، مجرد دور شكلي ليس له أي أثر ملموس على أرض الواقع،  والمكتب لم يفصح عن أي نشاط متعلق بهذا الدور، كذلك المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لم يحدث بها أي أثر ملحوظ في هذا المجال، فغالبيتهم في أمس الحاجة إلى تلبية ودعم احتياجاتهم التكنولوجية”.

وأكد شلبي، أن هذا الأمر الذي يدعو إلى التساؤل والبحث حول سبب عدم تفعيل هذا الدور وعن حجم التمويل الذي يتم إنفاقه على المكتب في سبيل تحقيق هذه الأهداف وآداء مهامه، مطالبا بإحالة طلبه إلى لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لبحثه ودراسته لاتخاذ ما يلزم تجاهه.

مجلس النواب مجلس الوزراء البحث العلمي التعليم العالي

برلمان